الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

دراسة: الفتاة الكبرى في العائلة أكثر عرضة للسمنة من أخوتها

كل العرب
نُشر: 29/08/15 15:09,  حُتلن: 10:35

الأخوات الأكبر سنًا غالبًا ما يصبحن أكثر عرضة للسمنة بنسبة 40%

أجرى باحثون من جامعة أوكلاند الأسترالية وجامعة أوبسالا السويدية دراسة حديثة حول سمنة الأطفال والمراهقين، ووجدت الدراسة أنّ الفتاة الأولى فى الأسرة غالباً ما تكون أكثر سمنة مقارنة بأخواتها الأخريات الأصغر سنًا، فيما لم يتوصل الباحثون إلى السبب وراء ذلك، وفقًا لنتائج الدراسة.


صورة توضيحية

هذا، وقد شملت الدراسة تقييم أكثر من 13400 زوج من الأخوات البنات على مدار ثمانية عشر عامًا، وقال الباحثون في ملخصّ دراستهم إنّ:"البنت الكبرى غالبًا ما تكون بذلك معرضة لمخاطر صحية كبيرة وخاصة مرض السكر وارتفاع ضغط الدم، والحال هو نفسه بالنسبة للذكور".

وأشارت الدراسة ايضًا إلى أنّ الأخوات الأكبر سنًا غالبًا ما يصبحن أكثر عرضة للسمنة بنسبة 40%، كما ترتفع فرص إصابتهن بفرط الوزن بنسبة 29% مقارنة بالبنات الأصغر سنًا، بحسب الرداسة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة