الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

المشروبات الغازية تودي بحياة 184 الف شخص سنويًا!

كل العرب
نُشر: 29/08/15 17:05,  حُتلن: 22:14

دراسة:

133 الف وفاة في العالم مرتبطة باستهلاك هذه المشروبات حصلت نتيجة للسكري و45 الف حالة اخرى نجمت عن الامراض القلبية الوعائية

تودي المشروبات الغازية أو المحلاة بحياة 184 الف شخص سنويًا في العالم، وفقًا لنتائج دراسة أمريكية حديثة، والتي تعتبر الدراسة الأولى المفصلة عالميًا وتتضمن تحليلا لتأثير هذه المشروبات لناحية عدد الوفيات او الاعاقات الناجمة عن السكري والأمراض القلبية الوعائية او السرطانات المتصلة باستهلاكها، وفقًا لما نشرته مجلة "سيركوليشن" الاميركية.


صورة توضيحية

وجاء في نتائج الدراسة أيضًا أنّ 133 الف وفاة في العالم مرتبطة باستهلاك هذه المشروبات حصلت نتيجة للسكري و45 الف حالة اخرى نجمت عن الامراض القلبية الوعائية، في حين توفي 6450 شخصا جراء اصابتهم بالسرطان الناجم عن تناول هذه المشروبات. علمًا أن الدراسة استثنت عصائر الفواكه المعصورة بالكامل طبيعيا.

وقال المشرف الرئيسي على هذه الدراسة داريوش مظفريان وهو عميد كلية العلوم والتغذية في جامعة تافتس في بوسطن في ولاية ماساشوستس شرق الولايات المتحدة إن:"بلدانا كثيرة سجلت عددا كبيرا من الوفيات الناجمة عن عامل غذائي واحد هو المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة او بنكهة الفاكهة مثل الشاي المثلج، لذا يتعين أن يكون الحد بدرجة كبيرة من استهلاك هذه المنتجات او القضاء عليها اولوية على الصعيد العالمي".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة