الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

خطيب: مدارس ديرحنا جاهزة لاستقبال 2830 طالبًا في العام الدّراسيّ الجديد

عبد حسين- مراسل
نُشر: 30/08/15 17:48,  حُتلن: 21:31

سليم خطيب مدير قسم المعارف في مجلس ديرحنا:

نأمل أن يتم افتتاح العام الدراسي بشكل منتظم دون إضراب أو أي عوائق تذكر

العمل على تعزيز القيم المكتسبة لدى جمهور الشّباب وخاصة في المراحل الاعدادية والثانويّة لا يقل أهميّة عن التحصيل الدراسي

هدفنا للعام الدراسي الجديد هو رفع نسبة الاستحقاق في البجروت لتكون أعلى من النسبة الحالية التي سجلت ارتفاعًا ملحوظًا عن العام السابق ووصلت إلى 67%

مدارس ديرحنّا ستستقبل حوالي 2830 طالبًا التي تضم خمس مدارس وهي مدرسة ثانوية واعدادية وثلاث مدارس ابتدائية وهي أ . ب . ج وهذا العام سيتم افتتاح مدرسة جديدة

أكّد سليم خطيب، مدير قسم المعارف في مجلس ديرحنا في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كلّ العرب أنّ "جميع المؤسّسات التربويّة جاهزة على أحسن وجه بعد اعداد كافّة الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي على الارجح أن يتم افتتاحه الثلاثاء إن لم يتم اعلان الاضراب".


سليم خطيب مدير قسم المعارف في مجلس ديرحنا

وتابع خطيب قائلًا إنّ "مدارس ديرحنّا ستستقبل حوالي 2830 طالبا التي تضم خمس مدارس وهي مدرسة ثانوية واعدادية وثلاث مدارس ابتدائية وهي أ . ب . ج، وهذا العام سيتم افتتاح مدرسة جديدة وهي المدرسة الابتدائية ج، بعد أن عمل المجلس لمدة طويلة على تجهيزها وتزويدها بأحسن المعدات وبشكل متطوّر لتستقبل طلابها بحلّة جديدة وحل أزمة كبيرة وتخفيف عدد الطلاب من المدارس أ . ب وحل مشكلة الاكتظاظ".

وشدّد بالقول: "هنالك 19 صف بستان يقسم على جميع احياء البلدة وكل صف يضم حوالي 27 طالبا وها قد أعددنا كلّ شيء لافتتاح العام الدراسي بشكل مثالي، ولدينا هذا العام افتتاح مدرسة ابتدائية جديدة، وهدفنا للعام الدراسي الجديد هو رفع نسبة الاستحقاق في البجروت، لتكون أعلى من النسبة الحالية التي سجلت ارتفاعًا ملحوظًا عن العام السابق ووصلت إلى 67%، وإدخال مواضيع تكنولوجية الى المدرسة الثانوية، وتفعيل برنامج الاثراء في المدارس الابتدائية، اضافة للبرامج الأخرى".

وأضاف خطيب قائلًا لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب: "أمّا الأهداف الأهم فهي في الجانب التربوي. مجتمعنا يواجه تغيّرات خطيرة، وهي خطيرة بشكل خاص على جمهور الشباب، وعليه فإنّ العمل على تعزيز القيم المكتسبة لدى جمهور الشّباب وخاصة في المراحل الاعدادية والثانويّة، لا يقل أهميّة عن التحصيل الدراسي، والعمل على تعزيز الوعي الثقافي والأخلاقي لدى الطلاب، لتحمل المسؤوليّة الفرديّة والجماعيّة لحماية أنفسهم ومجتمعهم وبلدهم. وأخيرًا نهنئ جميع طلابنا الاعزاء وأهاليهم بمناسبة افتتاح العامم الدراسي الجديد ونتمنى لهم عامًا ناجحًا وموفّقًا. نأمل أن يتم افتتاح العام الدراسي بشكل منتظم دون إضراب أو أي عوائق تذكر" كما قال.

مقالات متعلقة