الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

اجتماع طارئ مع وزير الداخلية لبحث آخر تطورات شجار طلاب جامعة الإسراء في عمان

كل العرب
نُشر: 30/08/15 22:07,  حُتلن: 11:55

يذكر أنّه كان هنالك عدّة إصابات 4 من بينهم كانوا لطلاب من عرب الدّاخل أحيلوا على أثرها إلى المستشفى

سيعقد اليوم اجتماع طارئ بحضور كل من وزير الداخلية ومدير الامن العام وإدارة الجامعة للحدّ من الأزمة التي حصلت جرّاء الشجار الذي حصل يوم أمس الأحد في جامعة الإسراء في عمّان بين طلاب من عرب الـ48 وطلاب أردنيين داخل الجامعة حيث أنّه ستعمل الجامعة كل ما باستطاعتها للعدل بين الطلاب الذين شاركوا في الشجار بكل شفافية، وأنّه من حق كل طالب الاستئناف إذا وجد نفسه مظلومًا، وأشار رئيس الجامعة إلّا أن جميع الطلاب هم بصحّة جيّدة وما حصل سيبقى في إطار الحرم الجامعيّ. يذكر أنّه كان هنالك عدّة إصابات 4 من بينهم كانوا لطلاب من عرب الدّاخل أحيلوا على أثرها إلى المستشفى، وقرابة 32 موقوفًا في قسم الشرطة الذين أطلق سراحهم بكفالة.

ويذكر أنّه علم موقع العرب نت ان محادثة ثلاثية جمعت كل من النائب الدكتور احمد الطيبي والنائب طلب ابو عرار من جهة مع رئيس جامعة الإسراء في عمّان عاصمة المملكة الأردنية من جهة أخرى، وذلك في اعقاب الأزمة التي شهدتها الجامعة على اثر المواجهات الدامية بين طلاب من عرب ال48 وطلاب اردنيين داخل حرم الجامعة.

وركّز النائبان الطيبي وابو عرار على اهمية احتواء القضية داخل حرم الجامعة وتطويقه وضرورة تأمين أجواء آمنة خلال الدراسة، كما اتصل د. الطيبي مع وزارة الداخلية وشخصيات مرموقة بعد تلقيه اتصالات من عدد من الطلاب.وقال د. الطيبي:"ان النائب طلب ابو عرار يتواجد حاليًا مع الطلاب في عمان لهذا الغرض، في حين قرر عميد الطلبة منح طلاب عرب 48 عطلة ليوم واحد يوم غدٍ لتهدئة النفوس".وعلم مراسلنا انه تم اطلاق سراح جميع الطلاب المعتقلين.

وجاء في بيان من النائب طلب ابو عرار :" النائب طلب ابو عرار وصل الى عمان والتقى بعدد من طلاب الداخل من جامعة الاسراء، وسيلتقي يوم غد بمسؤولين ونواب من الاردن لاحتواء الاشكال الذي وقع هذا اليوم بين طلاب من الداخل وطلاب من العشائر الاردنية. نطمئن الجميع ان الامور على ما يرام ونحن بتواصل مع الجهات الرسمية والشعبية، لاصلاح الخلل الذي وقع بين الاخوة. كانت اربع اصابات بين طلابنا، وقد سرحوا جميعهم من المستشفى، وقرابة 32 موقوف لدى الدرك الاردني وقد سرحوا بكفالة الاخ رياض ابو صعلوك مشكورا، وسيكمل التحقيق معهم يوم غد، ونأمل ان يتم جسر الهوة بدون اي تحقيق اضافي ".

واضاف البيان :" نحن اخوة وعلى الجميع تحمل مسؤولياته، نشكر جميع الاطراف من الاهل في الاردن والداخل الذين ساهموا في تهدئة الامور.
علما ان مكالمة ثلاثية كانت ما بين النائب المحامي طلب ابو عرار، والدكتور احمد الطيبي، ومدير جامعة الاسراء، كما تم التواصل مع وزير الداخلية الاردني.وبفضل الله غدا سنجلس مع وزير الداخلية ومدير الأمن العام وإدارة الجامعة لاحتواء الأزمة. كانت عدة اتصالات مع ستة من النواب الأردنيين وغدا سنبدأ مشوارنا الساعة العاشرة باجتماع مع قوات البادية المحتجزة لهويات ابنائنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY