الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

الوزير بنيت يحاول منع اضراب المعلمين في المدارس فوق الابتدائية

كل العرب
نُشر: 31/08/15 10:22,  حُتلن: 17:59

منظمة معلمي الاعدادية والثانوية:

لنفتالي بنيت وزير التربية والتعليم نوايا طيبة لكن من يوجهه هم هؤلاء الذين افتعلوا هذه المشاكل

النائب أحمد الطيبي لموقع العرب:

لقاؤنا اليوم مع مسؤولي المالية ولاحقا مع رئيس الحكومة نتنياهو يهدف الى طرح القضايا الملحة للمجتمع العربي وبلداته وبطبيعة الحال فإن قضية الاضراب المعلن ومطالب السلطات المحلية سيكون لها نصيب الاسد في هذه الجلسات 

في أعقاب تهديد رئيس منظمة المعلمين للمدارس الاعدادية والثانوية بإعلان الإضراب يوم غد الثلاثاء، قرر وزير التربية والتعليم نفتالي بينت الإجتماع بـ ران ايرز رئيس المنظمة وذلك من أجل بحث سبل التوصل الى حل للمشاكل العالقة. وكان ران ايرز رئيس منظمة المعلمين للمدارس الاعدادية والثانوية قد صرّح صباح اليوم الاثنين أنه سيعلن الإضراب في المدارس فوق الإبتدائية في حال وأنّ رفضت الدولة تلبية مطالبه. 

هذا وما زال مصير افتتاح السنة الدراسية الجديدة المقرر يوم غدٍ مجهولا حتى الآن، حيث أعلنت اللجنة القطرية لرؤوساء السلطات المحلية في اجتماع لها عقدته في مدينة سخنين الاضراب في الأول من أيلول في المدارس والسلطات المحلية وذلك لعدم التوصل الى تفاهمات مع وزارة المالية، هذا وأكد أيضًا اتحاد لجان أولياء امور الطلاب في الناصرة أن الاضراب مازال مستمرًا، وذكر في بيان له يوم أمس أن "السبب يعود الى عدم التوصل الى اتفاق مع وزارة المالية في الإجتماع الذي عقد امس في مدينة القدس".

من جهة أخرى أعلنت منظمة معلمي الاعدادية والثانوية الإضراب في بداية السنة الدراسية المقررة ليوم غدٍ الثلاثاء وذلك بسبب "المشاكل العالقة والتي تؤثر سلبًا على الطلاب والمعلمين والتي لم تلقَ أي معالجة"، بحسب أقوالهم. وقالت منظمة المعلمين: "لنفتالي بنيت وزير التربية والتعليم نوايا طيبة لكن من يوجهه هم هؤلاء الذين افتعلوا هذه المشاكل"، بحسب أقوالهم.

اجتماع نتنياهو ونواب المشتركة
هذا ومن المفروض أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع بعض نواب القائمة المشتركة، حيث قال النائب أحمد الطيبي لموقع العرب إن "لقاءاتنا اليوم مع مسؤولي المالية ولاحقا مع رئيس الحكومة نتنياهو يهدف إلى طرح القضايا الملحة للمجتمع العربي وبلداته، وبطبيعة الحال فإنّ قضية الاضراب المعلن ومطالب السلطات المحلية سيكون لها نصيب الاسد في هذه الجلسات ولذلك طلبنا أن يشارك مازن غنايم كرئيس اللجنة القطرية للسلطات العربية معنا في اجتماع نتنياهو".

مقالات متعلقة