الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

باقة: الطالبة ايات مصاروة تجري بحثًا فلكيًا موسعًا عن الحلقات التابعة لكوكب زحل

كل العرب
نُشر: 31/08/15 13:05,  حُتلن: 13:24

جاء في بيان مرصد القاسمي الفلكي:

البحث أُجري في مرصد القاسمي بإشراف د. علي كبها ومتابعة أ. محمد كتاني

 آيات حازت وبجدارة على علامة 100 في هذا البحث بحمد الله في موضوع الفيزياء بمستوى 5 وحدات تعليمية

الطالبة ايات مصاروة اليوم مرشدة متميزة في مرصد القاسمي وتقوم بتمرير دروس وتجارب للطلاب في مجالات الفلك والعلوم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب مدير مرصد القاسمي الفلكي - محمد كتاني، جاء فيه:"في إطار دراستها لموضوع الفيزياء، قامت الطالبة ايات نافز مصاروة من باقة الغربية، والتي أنهت مؤخرا تعليمها في مدرسة القاسمي الأهلية، باجراء بحث فلكي موسع عن الحلقات التابعة لكوكب زحل. البحث أجري في مرصد القاسمي بإشراف د. علي كبها ومتابعة أ. محمد كتاني، وقد قامت الطالبة بإرسال النتائج للوكالة الفضائية الأوروبية من ضمن مراحل البحث للقيام بتحليلها. وبعد أن سلمت البحث للوزارة وحاز إعجاب القراء، كوفأت ايات بأن حازت وبجدارة على علامة 100 في هذا البحث بحمد الله في موضوع الفيزياء بمستوى 5 وحدات تعليمية. ومؤخرا، استلم والد آيات رسالة تكريم وتهنئة من وزارة المعارف على البحث الذي أجرته ايات بمرصد القاسمي الفلكي".


تقرير حول مرصد القاسمي الفلكي تظهر فيه ايات مصاروة

وزاد البيان:" وقال الأستاذ محمد كتاني مدير مرصد القاسمي الفلكي:" الطالبة ايات مصاروة تميزت بحبها لموضوع الفلك وبنفس الوقت بحبها لهواية التصوير. وقد استطاعت أن تجمع بين هذين المجالين بشكل ممتاز, وذلك بإطار البحث الذي أجرته بتصوير يومي لحلقات الكوكب زحل عبر التلسكوب الضخم والفريد من نوعه في البلاد الموجود في مرصد القاسمي . هذا إنجاز رائع للطالبة ايات، وقد توقعنا منها دائما احراز أعلى المراتب لما تميزت به من جدية في العمل والبحث، وما قد رزقت به من ذكاء متّقد!"، وأضاف:"إننا وباسم مرصد القاسمي الفلكي نهنيء الطالبة وذويها على حصولها على علامة كاملة، ونرجو لها مزيدا من التقدم والنجاح.".

وإختتم البيان:"من الجدير بالذكر أن الطالبة ايات مصاروة اليوم مرشدة متميزة في مرصد القاسمي وتقوم بتمرير دروس وتجارب للطلاب في مجالات الفلك والعلوم"، إلى هنا نص البيان.


الطالبة آيات خلال أحد دروس الإرشاد

مقالات متعلقة