الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

مركز شباب رهط يكرم متطوعيه في أمسية استثنائية بعنوان سواعد بصمة عطاء

كل العرب
نُشر: 31/08/15 15:26,  حُتلن: 15:39

الدكتور عامر الهزيل نائب رئيس بلدية رهط:

للشباب الأهمية الكبرى في النهوض بالمجتمع وإحداث التغيير الإيجابي الذي يطمح اليه الجميع والدور الكبير لمركز الشباب في رهط الذي يحتضن هذه الشريحة الكبرى التي تحتوي على مئات المتطوعين والمتطوعات من هذه الفئة فهم المستقبل المُزهر والمنتظر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط، جاء فيه "ما بين عطاء وعطاء لا بد للبسمة أن تٌرسم على وجوه الشباب المعطاء، كيف لا وهم يستحقون الدعم بأشكاله. وهذا ما سعى اليه مركز الشباب في مدينة رهط، فكانت من ضمن فعالياته المستمرة أمسية تكريمية ثقافية بعنوان: "سواعد، بصمة عطاء" كنوع من الدعم المعنوي لتكريم المتطوعين في مشاريعه المختلفة والمتنوعة، فكانت البداية مع بعض الكلمات الترحيبية لعدد من الشخصيات التي تسعى بنهوض المجتمع والشباب، وقد تولى عرافة الأمسية يوسف أبو مديغم، مرحبا بالجمهور الكريم".


خلال الأمسية


وأضاف البيان "الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس بلدية رهط ومسؤول ملف التربية والتعليم في مدينة رهط افتتح الأمسية قائلا: "ان للشباب الأهمية الكبرى في النهوض بالمجتمع وإحداث التغيير الإيجابي الذي يطمح اليه الجميع، والدور الكبير لمركز الشباب في رهط الذي يحتضن هذه الشريحة الكبرى التي تحتوي على مئات المتطوعين والمتطوعات من هذه الفئة فهم المستقبل المُزهر والمنتظر". ومن ثم تلتها كلمة عطا أبو مديغم، القائم بأعمال رئيس بلدية رهط، حيث قال: "نقدر ونثمن ما يقوم به مركز شباب رهط من أجل تجذير روح العطاء والتطوع لصالح المجتمع، حيث لاحظنا نشاطكم وفعالياتكم المباركة. انتم قيادة المستقبل نشد على اياديكم ويجب منحكم أكثر مساحة لنشر التطوع والفعاليات وسأطلب في جلسة إدارة بلدية رهط منح مركز الشباب تفعيل مراكز الشبية التابعة للبلدية" ".

وجاء ايضا في البيان "هذا، ومن ثم تلته قاليت فيدرمن من وزارة تطوير النقب والجليل مشاركة: "ان مركز الشباب في مدينة رهط هو الأول في الوسط العربي، وبالرغم من ذلك فهو من أنجح المراكز في البلاد إذا ما أردنا مقارنته مع مراكز أخرى، فريادة المركز متألقة دائما في المشاريع والفعاليات المختلفة لجمهور الشباب الرهطاوي، وعليه فإن الوزارة ستستمر في دعم المركز ومشاريعه لأهمية إنجاح هذا المشروع في كافة أرجاء الوسط العربي".  وأوجز تسيون ريجف من مجموعة "قازيت قلوب" الذي دعم هذه الامسية ويدعم مشاريع المركز المختلفة، قائلا: "إنه سعيد برؤية ما وصل اليه المركز في هذه الفترة القصيرة، حيث أحدثت فعالياته نقلة نوعية لدى جمهور الشباب، وبذلك سيستمر في دعمه للمركز بل ومضاعفة الموارد لدعم مشاريع المركز تقديرا للجهود المبذولة هناك" ".

وتابع البيان "ثم تم عرض فيلم قصير كحصاد ثمار مشروع "سواعد" الأول والثاني الذي أُقيم خلال السنتين الماضيتين. من خلاله تم تلخيص المشروع، وما تضمنه من فعاليات وأعمال المتطوعين التي كانت في روضات المدينة المختلفة ومن خلال العرض تحدث بعض المتطوعين عن تجاربهم الشخصية في المشروع، وعن البسمة المرسومة على شفاه المتطوعين قبل الأطفال، فما يخرج من القلب لا بد له الا أن يترك أثرا في قلوب الاخرين ويظهر على محياهم بسمة برّاقة. عطوة أبو فريح، مدير مركز شباب رهط أبدى شكره للحضور وخص بالذكر بلدية رهط ممثله برئيسها طلال القريناوي الذي رعى هذا الأمسية، والقائم بأعماله ونوابه، وكذلك وجّه الشكر للمكاتب الحكومية والصناديق المختلفة والجهات الداعمة والتي ما زالت مستمرة في رعاية المشاريع المختلفة للمركز. كما أكد على الدور الريادي لمتطوعي المركز، والذين لولاهم لم يكن باستطاعة المركز الابداع والوصول الى هذا المدى من التألق، فالشباب المتطوع هو المحور الرئيس للمركز. كما وتم تكريم ثلاثه متطوعين متميزين والذين تم إختيارهم من قبل متطوعي مركز الشباب، حيث حصلت عبير عبد القادر على الوسام الذهبي، تلتها عائشة الزيادنة بالوسام البرونزي وحنين الطلالقة بالوسام الفضي".

واختتم البيان "كذلك تم تكريم ثلاثة من موظفي مركز الشباب الذين عملوا فيه والذين أفنوا طاقاتهم في سبيل إنجاح مشاريع لا يصل صداها إلا لكل شاب وشابة في المدينة، وهم: رينال أبو صويص، صابرين أبو سكوت وموسى أبو مديغم. كما تم أيضا تكريم يفعات هيلل من جونت يسرائيل، والتي كان لها بصمة واضحه في المساهمة في إستمرار مشاريع المركز ودعمه منذ تأسيسه وحتى اليوم. ومسك الختام كان عرض مسرحية "ساغ سليم" للفنان سليم ضو، والتي تجسد قصة فرد يحتضن عشرات القصص والأحداث الماضية بشكل مؤلم ومضحك في الوقت ذاته. فتارة تراه يتحدث عن طفولته في القرية وما تحمله من آلام وذكريات وفاته، وتارة عن مواقف الدراسة والصداقة بكل مشاعر الحب والآخاء. فها هو يتأرجح بين مشقة الماضي، الغربة عن الوطن، والنظر الى المستقبل بنظرة مشرقة رغم كل المآسي التي مر بها كونه فلسطيني، عربي و"أبو البنات". انها قصة التهجير في قرية البعنة وحق العودة وهدوء البال الذي يطمح اليه كل فلسطيني، تألق الفنان سليم ضو بتمثيلها دون أي خجل أو هرب من الواقع الذي عاشه في ذلك الوقت، بكل صدق وشفافية نقل الصورة لنا " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
251330.48
BTC
0.52
CNY