الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

غنايم بعد الإجتماع بنتنياهو: حققنا مكاسب كبيرة ونقترب من إفتتاح السنة الدراسية

كل العرب
نُشر: 31/08/15 17:52,  حُتلن: 19:51

تحويل ميزانية بقيمة 500 مليون شيكل للسلطات المحلية وجهاز التربية والتعليم في المجتمع العربي خلال الأشهر القريبة

مازن غنايم- رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في إسرائيل:

الاعلان الرسمي حول الاضراب سيكون في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد مساء اليوم الاثنين

نحن ننتظر ردًا من مكتب رئيس الحكومة حول بند مهم بنسبة لنا والكقيل بتغيير الوجهة

قال مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في إسرائيل ورئيس لجنة المتابعة العليا بالوكالة، في حديث لموقع العرب في أول حديث له للاعلام بعد إنتهاء إجتماع القيادة العربية برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمشاركة نواب القائمة المشتركة، أيمن عودة ود.أحمد الطيبي ود.جمال زحالقة ومسعود غنايم، وبحضور مازن غنايم وآخرين، قال غنايم إنّ "الإجتماع كان إجابيًا وحققنا من خلاله مكاسب كبيرة لمجتمعنا العربي ولسلك التربية والتعليم العربي"، على حد تعبيره.

وردًا على سؤالنا فيما إذا ستفتتح السنة الدراسية يوم غد الثلاثاء 01.09.2015 كالمعتاد، دون الاعلان عن الاضراب، قال مازن غنايم للعرب.نت:"نحن قريبون من ذلك وفي الإتجاه الصحيح، والإعلان الرسمي سيكون في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد مساء اليوم الاثنين". وأوضح غنايم:" نحن ننتظر ردًا من مكتب رئيس الحكومة حول بند مهم بنسبة لنا والكفيل بتغيير الوجهة"، بحسب غنايم.

ميزانيات جديد
هذا، وعلم موقع العرب أنّه بدل أن يتم منح ميزانية 200 مليون شيكل لافتتاح العام الدراسي والسلطات المحليّة في المجتمع العربي، سيتم تخصيص ميزانية 400 مليون شيكل، على أن يتمّ تحويل ميزانية بقيمة 500 مليون شيكل للسلطات المحلية وجهاز التربية والتعليم في المجتمع العربي خلال الأشهر القريبة.

مقالات متعلقة