الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

ديرحنا: أهالي الطلاب يتذمرون من أوضاع الابتدائية الجديدة ويرفضون إرسال أولادهم

عبد حسين -
نُشر: 01/09/15 11:40,  حُتلن: 16:06

تمّ افتتاح مدرسة جديدة وهي المدرسة الابتدائية ج التي كان من المفروض أن يصل اليها نحو 170 طالبا لكن تغيب العشرات منهم لعدم موافقة أهاليهم نقلهم الى المدرسة الجديدة لعدة أسباب

أهالي الطلاب:

هناك نواقص في المدرسة التي تمنع افتتاحها بشكل رسمي

أين سيتناول طلابنا طعامهم في الوقت الذي لا توجد شجرة واحدة او ساحة مظللة في المدرسة

مدير قسم المعارف سليم خطيب: 

علينا أن لاننسى أنّها مدرسة جديدة وأن المنطقه المظلله قد رصد لها المبلغ المطلوب وبالقريب العاجل ستحل هذه المشكلة أمّا بالنسبه لتناول الطعام فإن النظام الذي سيتبع في المدرسة هو أن يقوم الطلاب بتناول الأكل داخل الغرف الدراسية المكيفة

80% من الطلاب تواجدوا في المدرسة

توجّه في ساعات الصباح الباكر 2830 طالبًا من ديرحنا الى مقاعد الدراسة في البلدة، لتفتتح السنة الدراسية أمامهم بكل جدّ، حيث شهدت البلدة حركة نشطة من طلاب المدارس برفقة الأهالي، علمًا أنّه يُقسم الطلاب على خمس مدارس وهي ثانوية، اعدادية، وابتدائيتان أ + ب، إضافة إلى 6 صفوف بساتين و 13 حضانة. وكان في إستقبال الطلاب في المدارس، مديرة برنامج بلدة بلا عنف سهير حسين ومساعديها، وقاموا بتوزيع بطاقات على الطلاب كُتب عليها "أنا أحب مدرستي وأحافظ عليها". كما وقام رئيس المجلس المحلي سمير حسين بجولة تفقدية في المدارس. 


رئيس المجلس المحلي سمير حسين خلال الجولة التفقدية في المدارس

وقد تم ّ افتتاح مدرسة جديدة وهي المدرسة الابتدائية ج التي كان من المفروض أن يصل اليها نحو 170 طالبا، لكن تغيب العشرات منهم لعدم موافقة أهاليهم نقلهم الى المدرسة الجديدة لعدة أسباب. علمًا أنّ مديرة المدرسة ايمان خلايلة استقبلت طلابها بمعايدة وبسمة امل في البنايات الجديدة، وتم توزيع الحلوى على الطلاب والأهالي وتميزت الصفوف بالزينة والبالونات.

ووفقًا لأهالي الطلاب، فإنّ تذمرهم وإعتراضهم على ذهاب أبنائهم للمدرسة الجديدة يأتي بسبب "نواقص في المدرسة التي تمنع افتتاحها بشكل رسمي"، على حد تعبيرهم. وتساءل الأهالي "أين سيتناول طلابنا طعامهم في الوقت الذي لا توجد شجرة واحدة او ساحة مظللة في المدرسة؟". وأكد الأهالي على عدم ارسال ابنائهم الى هذه المدرسة وابقائهم في مدارسهم القديمة لأنها أفضل، على حد قولهم.


طلاب ديرحنا في مدارسهم

تعقيب مدير قسم المعارف سليم خطيب 
وجاء في تعقيب مدير قسم المعارف سليم خطيب، حول إدعاءات الأهالي:"علينا أن لا ننسى أنّها مدرسة جديدة وأن المنطقه المظلله قد رصد لها المبلغ المطلوب وبالقريب العاجل ستحل هذه المشكلة، أمّا بالنسبه لتناول الطعام فإن النظام الذي سيتبع في المدرسة هو أن يقوم الطلاب بتناول الأكل داخل الغرف الدراسية المكيفة. أمّا بالنسبة لزراعة الأشجار أيضا سيتم زراعتها بالقريب ولا ينقص المدرسة اي امر كما ذكر. ومن الجدير ذكره أنّ حوالي 80% من الطلاب تواجدوا في المدرسة.، بحسب خطيب.


الشرطة الجماهيرية
من جهة أخرى، وفي كل سنة من افتتاح العام الدراسي يقوم مسؤول قسم الشرطة الجماهيرية امل ابو الريش وعدنان عساف مع المتطوعين بمشاركة الطلاب بافتتاح السنة الدراسية الجديدة. إذ في ساعات الصباح الباكر تفرق المتطوعون على ممرات المشاة بالقرب من المدارس لمساعدة عبور الطلاب وايقاف المركبات المارة من قبل الشرطي حتى يتمكن الطلاب من عبور آمن . أما القسم الاخر من الشرطة فقد قام بمساعدة الطلاب بعبور شارع 805 الذي يفصل حي الخلة عن القرية الذي يعبره عشرات الطلاب في ساعات الصباح وفي ساعات العودة من المدارس.

مقالات متعلقة