الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

نتنياهو يفتح العام الدراسي الجديد في "أميريم" الابتدائية في أشدود

كل العرب
نُشر: 01/09/15 12:45,  حُتلن: 13:14

نتنياهو للطلاب:

نريد أن تتمتعوا بالتفوق وبالروح الصهيونية وآمل أنكم ستنجحون وتستمتعون

عممّ أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"افتتح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح العام الدراسي الجديد في مدرسة "أميريم" الابتدائية في مدينة أشدود وقال لتلاميذ الصف في بداية الحصة الأولى:"نريد أن تكونوا متفوقين دراسيا ونريد أيضا أن تكونوا صهيونيين. نريد التفوق في الدراسة والاعتزاز بالصهيونية حيث ستكونون مواطنين مخلصين للدولة وأن تحققوا النجاح في مجالات كثيرة بفضل جهودكم الذاتية وهي مثلا لعب كرة القدم بشكل أفضل وحل المشاكل في مادة الرياضيات بشكل أفضل وكتابة أفضل بالعبرية وتعلم الإنجليزية بشكل أفضل. نريد أن تتمتعوا بالتفوق وبالروح الصهيونية وآمل أنكم ستنجحون وتستمتعون. أمل أنكم ستستمعون في الحصص الدراسية وفي الاستراحات وأن تكونوا أصدقاء طيبين لبعضكم البعض. أتمنى لكم النجاح"، إلى هنا نص البيان.


نتنياهو يفتح العام الدراسي الجديد في أشدود- تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وجاء في بيان لاحق من جندلمان، ما يلي:"إفتتح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح العام الدراسي الجديد بزيارة قام بها إلى مدرستين ابتدائيتين في مدينتي أشدود وأشكيلون برفقة وزير التربية والتعليم السيد نافتالي بينيت. وقال رئيس الوزراء أثناء زيارته للمدرسة الاتبدائية "رمات كراميم" في مدينة أشكيلون:"الدرس الأول في الصف الأول كان "السلام عليكم في الصف الأول" وكان التشديد في هذه العبارة عن "السلام". إننا نربي أطفالنا على حب السلام بينما عدة كيلومترات من هنا, تربي حماس الأطفال الفلسطينيين على عكس السلام وهي تحاول من حين لآخر إطلاق الصواريخ علينا وعليكم. سياستي واضحة تماما – لن نتسامح مع الإرهاب ولن نحتويه. نرد على أي إطلاق نار على أراضينا سواء من خلال عمليات مكشوفة أو خفية ونقوم أيضا بإحباط العمليات الإرهابية مثلما فعلنا أمس في جنين. أتمنى الشفاء العاجل للجندي المصاب. إننا نريد السلام ولكن يتوجب علينا أولا أن نصون بلادنا وأطفالنا ونحميكم أنتم. هذا هو التزامنا الأول – توفير الأمان لكم الأطفال".

وزاد البيان:"وأردف رئيس الوزراء نتنياهو قائلا: "نشاهد تطورا كبيرا في البناء في أشكيلون وتطورا كبيرا في المدارس. نريد أنكم ستتعلمون وتوسعون آفاقكم وتتعلمون القراءة والكتابة وقراءة التوراة وتأليف أشياء جديدة. وهذا يعني أن عليكم دراسة الرياضيات والعلوم. أعلم أنكم تستخدمون الحاسوب ولكن من الجدير أن ستستخدمونه ليس فقط للألعاب بل أيضا من أجل تعلم كل ما تريدون معرفته لكي تصبحوا متفوقات ومتفوقين وأريد أن تكونوا أيضا صهيونيين. لدينا جيشا وهذه الدولة ويجب أن نصونها. أود أن أتمنى لكل واحد وواحدة منكم في هذه المدرسة أن تتعلموا وتنجحوا وأن تكونوا فوق كل شيء آخر أصدقاء لبعضكم البعض. إحترموا بعضكم العض وحبوا بعضكم البعض لأننا نحبكم كثيرا. بالتوفيق!"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY