الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الطيرة تشهد نجاحًا ببداية العام الدراسي ورئيس البلدية يُهنئ الطلاب والأهالي

كل العرب
نُشر: 01/09/15 21:45,  حُتلن: 07:47

بلدية الطيرة:

أكّد رئيس البلدية مأمون عبد الحي أمام المدراء بصدور مناقصة جديدة لاستثمار مليون شاقل اضافيّة لترميم جميع المدارس تُساعد المدراء في تنفيذ الإصلاحات وسد الثغرات داخل مدارسهم خلال الأيام المقبلة

عبّر مدير قسم المعارف د. خالد مطر عن مدى النجاح الكبير الذي رافق افتتاح اليوم الدراسي الأول في المدارس والروضات مؤكدًا على متابعة وحل جميع المشاكل التي قد تطرأ في جميع المجالات

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الناطق بلسان بلدية الطيرة، جاء فيه: "هنأ رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي صباح يوم الثلاثاء الموافق 1.09.2015 جميع الطلاب والتلاميذ في مدينة الطيرة المتوجهين إلى مدارسهم متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والهدوء والتفوق في مسيرتهم التعليمية. وقد جاءت هذه التهنئة خلال الجولة الاعتيادية التفقدية التي يقوم بها مطلع كل عام دراسي جديد، والتي يتفقد فيها سير الأمور التعليمية ومدى جاهزية المدارس، ويستمع مباشرةً إلى المدراء والمسؤولين الذين يقومون بجهود جبارة لضمان نجاح المسيرة التعليمية، عن أية نواقص أو احتياجات ضرورية أو طارئة. وقد رافق رئيس البلدية في جولته هذا العام القائم بأعماله المحامي سامح عراقي، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، مهندس البلدية بسام ناصر، والسيد نائل قادري مدير قسم الشباب في بلدية الطيرة".


رئيس بلدية الطيرة في إحدى المدارس

وأضاف البيان: "شملت جولة رئيس البلدية في اليوم الأول لهذا العام المدارس الإعدادية والثانوية في المدينة، حيثُ ألقى كلمة تشجيعية أمام طلاب ثانوية طوماشن للعلوم، أكد فيها وقوف البلدية الكامل الى جانب الطلاب والمعلمين، والعمل على تذليل العقبات من أجل ضمان عام دراسي هادئ في جميع المؤسسات التعليمية في المدينة. بعد ذلك زار رئيس البلدية تباعاً جميع المدارس الثانوية والإعدادية واطلع على سير الأمور التعليمية، والتقى المدراء الذين عبّروا عن ارتياحهم جميعاً بالبداية الناجحة والموفقة لهذا العام الدراسي الجديد، مؤكدين بأنّ مدارسهم جاهزة بشكل ممتاز لاستقبال جميع الطلاب. وقد أكّد بدوره رئيس البلدية أمام المدراء بصدور مناقصة جديدة لاستثمار مليون شاقل اضافيّة لترميم جميع المدارس، تُساعد المدراء في تنفيذ الإصلاحات وسد الثغرات داخل مدارسهم خلال الأيام المقبلة".

وتابع البيان: "كان في استقبال رئيس البلدية في مدرسة الإعدادية ج المدير المربي وحيد خاسكيّة الذي قام باصطحاب الوفد بجولة على الصفوف السابعة، مُشيداً بالانضباط والالتزام والنجاح الذي ميّز بداية هذا العام الدراسي، ثمّ توجه الى مدرسة الإعدادية ب ليلتقي مديرها أمين منصور الذي عبّر عن رضاه بالبداية الموفقة لهذا العام الدراسي والتزام الطلاب الكامل بالحضور دون اية منغصات تُذكر، بعد ذلك زار مدرسة الثانوية عتيد والتقى بمديرها المربي محمد قاسم الذي أعرب بدوره عن سعادته بالافتتاح السلس لهذا العام الدراسي".

الصّف الأكاديمي..
وجاء في البيان: "والتقى رئيس بلدية الطيرة أيضًا، مدير مدرسة الإعدادية أ المربي راضي قاسم الذي أثنى على الجهود المبذولة من قبل بلدية الطيرة للمساعدة بتامين افتتاح ناجح في بداية كل عام دراسي، مؤكداً أن الأمور تسير على ما يرام، وانّ المدرسة تتطور وتتجدد باستمرار حيثُ ستُدخل هذا العام برنامج جديد مُقترح من وزارة المعارف يُسمى (الصف الأكاديمي) الذي سيُتيح ادخال مجموعة مُعلمين من طلاب الجامعات المختصين (11 مُعلم) المُعينين داخل الصفوف مع المُربين لزيادة المعرفة وإكساب المهارات للطلاب. وفي نهاية اليوم الأول اختتم رئيس البلدية زياراته بمدرسة المفتان حيثُ التقى مديرتها السيدة بُشرى دعاس واطمئن على سير التعليم وانتظام الدوام وجاهزية المدرسة، وقد عبّرت المديرة ايضاً عن رضاها بافتتاح هذه السنة الدراسية الجديدة والتزام الطلاب وانضباطهم منذ اليوم الدراسي الأول".

وورد أيضًا: "بعد الجولة على المدارس عقد رئيس بلدية الطيرة اجتماعاً تقييمياً في قاعة البلدية لمناقشة جميع الأمور والأعمال التي أُنجزت ضمن التجهيزات المتعلّقة بالمدارس لضمان بداية عام دراسي موفق وآمن، والمشاكل والثغرات التي يمكن أن تطرأ وطريقة معالجتها بشكل سريع وفعّال، وقد شارك في الجلسة الى جانب رئيس بالبلدية القائم بأعمال رئيس البلدية المحامي سامح عراقي، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، مدير قسم المعارف د. خالد مطر، مراقب البلدية خالد عراقي، مهندس البلدية بسّام ناصر، مسؤول قسم الكهرباء محمد خاسكيّة، محاسب البلدية يوسف خاسكية، مدير قسم الصحّة سفيان عبد الحي، ومحمد منصور مدير قسم المشتريات".

نجاح كبير بافتتاح العام الدراسي
واختتم البيان: "رئيس البلدية استمع إلى مداخلات الحضور كلاً حسب مجال عمله ومدى جاهزية قسمه، واهم الخدمات التي نُفذت لضمان افتتاح ناجح لمدارس الطيرة. هذا وعبّر مدير قسم المعارف د. خالد مطر عن مدى النجاح الكبير الذي رافق افتتاح اليوم الدراسي الأول في المدارس والروضات بعكس التخوفات والتأويلات التي كانت تُطرح سابقاً، مؤكدًا على متابعة وحل جميع المشاكل التي قد تطرأ في جميع المجالات"، وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة