الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

رئيس مجلس بسمة عارة رائد كبها يتفقد المدارس ويقف على الاعمال النهائية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/09/15 09:17,  حُتلن: 13:28

كانت الثانويتين في معاوية وبرطعه محطة تطوير وحوسبة مهمة جدا عندما تم تجهيزهما بغرف الحاسوب الجديدة والمتطورة

قام الرئيس ومدراء الاقسام بزيارة للمدرسة الابتدائية في برطعة للاطمئنان ايضا على سير التحضيرات لاستقبال السنة الدراسية بأفضل حال

قام رئيس مجلس محلي بسمة عارة، رائد كبها بمعية مدير قسم التربية والتعليم الأستاذ رأفت كبها ومدير قسم الصحة الدكتور غازي محاميد ومدير قسم الطوارئ الأستاذ محمد كبها وبمرافقة أعضاء المجلس المحلي، بجولة تفقدية لمدارس بسمة والوقوف عن كثب لأخر الاعمال والتجهيزات لاستقبال السنة الدراسية بأفضل صورة وحال.



غرف حاسوب جديدة

يذكر بأن المجلس المحلي أتم بناء مدرسة ابتدائية على احدث طراز في قرية معاوية التابعة للمجلس المحلي بسمة. هذا وقد كانت الثانويتين في معاوية وبرطعه محطة تطوير وحوسبة مهمة جدا، عندما تم تجهيزهما بغرف الحاسوب الجديدة والمتطورة، كل ذلك من خلال الرؤية الاستراتيجية التي وضعها رئيس المجلس الأستاذ رائد كبها للوصول الى مؤسسات تعليمية مثالية كل ذلك لخدمة طلابنا، وتوفير كل وسائل الراحة وادوات التطور للأخذ بهم الى عالم الانفتاح العلمي والتطور الانساني والإبداعي.

بعد ذلك تفقد رئيس المجلس مشروع الوادي الشمالي في معاوية والذي تم تنظيفه وتلبيسه بالباطون لتسهيل مجرى المطر والعمل على عدم تكرار الفيضانات السابقة والتي كانت تتسبب بأضرار في السنوات السابقة، وقد أثتى رئيس المجلس على الدكتور غازي على عملهم والاستمرار بتنظيف الوادي وازالة كل ما يمكن ان يشكل عائق امام مجرى مياه الامطار.

مشروع بناء روضة في معاوية
بعد ذلك تمت زيارة مركز رعاية الطفل والامومه في معاوية، وقام رئيس المجلس بالاطمئنان على سير عملية خدمة المواطنين، فيما وقف على اتمام مشروع مركز رعاية الطفل والامومه في معاوية وتركيب كل اللوازم كالمكيفات والالعاب وباقي الامور الأساسية والترفيهية لخدمة ورفاه اهالي معاوية. وقد طلب رئيس المجلس من مدير قسم التربية التعجيل بمشروع بناء روضة جديدة تخدم اطفال الحارة الشرقية في معاوية.

غرف دراسية جديدة في عين السهلة
بعد ذلك وصل رئيس المجلس رائد كبها ومدراء الاقسام المذكورة الى مدرسة عين السهلة للاطلاع على سير العمل في المدرسة الأساسية في قرية عين السهلة، من الترميمات وبناء غرفتين دراستين جديدتين تخدم طلاب عين السهلة وتسهل عليهم ظروف التعليم، وهو الامر الذي يعمل رئيس المجلس بكل ما يستطيع لرفع رفاه ومستوى الطلاب في كل قرى بسمة، كما وتم زيارة بناية البساتين في عين السهلة والاطمئنان على مجرى العمل الجاد في ساحات البساتين وتحسين كل ما يستطيع تقديمه المجلس المحلي في سبيل خدمة الأبناء والطلاب، وصولا الى نتائج وإنجازات علمية مشرفة منها لتطوير مجتمع قادر على قيادة المستقبل.

زيارة ابتدائية برطعة
وفي نهاية الجولة قام الرئيس ومدراء الاقسام بزيارة للمدرسة الابتدائية في برطعة للاطمئنان ايضا على سير التحضيرات لاستقبال السنة الدراسية بأفضل حال، وتفقدوا مشروع الترميمات وتزويد المدرسة بالنواقص المطلوبة، كما وزار الوفد مدير المدرسة، الاستاذ محمود كبها بهدف التأكيد على جاهزية استقبال ابناء المدرسة الابتدائية، التي بدت بقمة الجاهزية ووفرت جو تعليمي نموذجي.

وكذلك الامر بالنسبة لمدرسة برطعه الاعداديه حيث تم تزويدها بالنواقص اللازمه وإجراء الترميمات المطلوبه وكذلك تغطية سقف ساحة المدرسة لتوفير أجواء ملائمه ومريحه للطلاب.

مقالات متعلقة