الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

إضراب ثانوية عرعرة يدخل يومه الثالث والاستعداد لتظاهرة أمام المجلس ظهر اليوم

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 03/09/15 09:19,  حُتلن: 11:35

أيوب جزماوي:

لجنة أولياء امور الطلاب تنظم ظهر اليوم مظاهرة كبرى أمام المجلس المحلي بمشاركة طلاب المدرسة ولجنة أولياء أمور الطلاب وأهالي الطلاب

عصمت يونس:

هدفنا واضح المطلب والقرارالأنسب هو فك الإضراب فورًا ولكل حادث حديث

كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب، في ظل استمرار الإضراب في ثانوية عرعرة الشاملة لليوم الثالث على التوالي، أن الفجوات ما بين لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية عرعرة وإدارة مجلس محلي عرعرة عارة، كبيرة وواسعة لدرجة وضع شروط بين الأطراف لحل الإضراب.


أيوب الجزماوي

وفي حديث خاص صباح اليوم مع أيوب جزماوي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، أعرب عن قلقه من موقف رئيس مجلس محلي عرعرة - عارة مضر يونس، برفض الجلوس مع لجنة اولياء امور الطلاب، في الوقت الذي تستمر به اللجنة الإضراب في المدرسة مشيرًا الى أنّ رئيس المجلس، اشترط الجلوس مع لجنة أولياء امور الطلاب لإلغاء الإضراب المفتوح في المدرسة.

تظاهرة وسلسلة احتجاجات
وأشار ايوب جزماوي في حديث خاص لموقع العرب، الى أنّه وضمن سلسة الاحتجاجات وخطورة احتجاجية لموقف رئيس المجلس واشتراطه هذا، فإنّ لجنة أولياء امور الطلاب ستنظم ظهر اليوم مظاهرة كبرى امام المجلس المحلي بمشاركة طلاب المدرسة ولجنة اولياء امور الطلاب وأهالي الطلاب داعيًا أهالي عرعرة وعارة والطلاب للمشارطة في المظاهرة عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم. وقال ايوب جزماي: "ندعو الطلاب واهاليهم للمشاركة في تظاهرتنا لإيصال رسالة قوية وواضحة لرئيس المجلس المحلي، لسد الاحتياجات والنواقص ولتوفير غرف تدريسية وضمان معايير الأمن والأمان في المدرسة".

رئيس المجلس يدعو لجنة الأولياء لإلغاء الإضراب
ونوّه رئيس مجلس محلي عرعرة عارة مضر يونس، في حديث معه الى أنه لا حاجة للاضراب في ظل ما قام به المجلس المحلي من مشاريع تطويرية في جميع المدارس، فيما ذلك المدرسة الثانوية مشيرًا الى أنّ المجلس المحلي تفهم مطالب الطلاب ولجنة أولياء امور الطلاب، إلا أنّ الأمر يستوجب دراسة وعمل مهني، من هنا الضرورة في التعاون والشراكة ما بين المجلس وادارة المدرسة ولجنة اولياء امور الطلاب لما فيها مصلحة الطلاب وتوفير مناخ تعليمي مناسب لجميع الطلاب والمعلمين، داعيًا لجنة اولياء امور الطلاب الى إلغاء الاضراب ومنح الطلاب العودة لمقاعد الدراسة من اجل العمل المشترك لما فيه مصلحة الطلاب.

وقال يونس رئيس المجلس: "عملنا ونعمل لتوفير كل النواقص وسد الاحتياجات في ثانوية عرعرة، والأمر لا يدعو باستمرار الإضراب، من هنا ندعو لجنة اولياء امور الطلاب باعادة الطلاب لمقاعد الدراسة لنعمل معا لما في مصلحة الطلاب نجاحهم وتفوقهم". تجدر الإشارة الى أن عددًا من الطالبات والطلاب بمرافقة ممثلين عن لجنة اولياء امور الطلاب قد تظاهروا يوم أمس الثلاثاء أمام مجلس محلي عرعرة عارة، وذلك ضمن سلسلة الاحتجاجات التي تقوم بها لجنة اولياء امور الطلاب لتنفيذ مطالبهم.

تعقيب المجلس المحلي عرعرة
وفي اتصال مع عصمت يونس - مسؤولة العلاقات العامة في مجلس عرعرة، أشارت بأن رئيس المجلس المحلي مضر يونس لم يتلقَ أي توجّه من لجنة اولياء أمور الطلاب للجلوس معه، علمًا أن رئيس المجلس أكّد بأنه لا داعي للإضراب وأن قرار لجنة أولياء أمور الطلاب غير مسؤول، وكان المجلس المحلي قد باشر منذ فترة، ووفق اتفاق مع إدارة المدرسة، بإجراء جميع التصليحات وسد جميع النواقص، إلاّ أن الإضراب أدى الى توقف أعمال التطوير والصيانة في المدرسة.

وفي سؤال لموقع العرب لعصمت يونس، مفاده: في حال توجهت لجنة أولياء أمور الطلاب لرئيس المجلس بطلب عقد جلسة معه لإلغاء الإضراب ماذا ستفعلون؟ أجابت قائلة: "هدفنا واضح، المطلب والقرارالأنسب هو انهاء الإضراب فورًا ولكل حادث حديث".

مقالات متعلقة