الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

نتنياهو يهنئ موظفي وزارة الخارجية بمناسبة حلول رأس السنة العبرية

كل العرب
نُشر: 03/09/15 15:10,  حُتلن: 15:19

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو:

أود أن أعرب عن تقديري العميق للعمل المهم الذي تقومون به وأثمن كثيرا الجهود التي تبذلونها من أجل أداء المهام الكبيرة الملقاة على عاقتنا في عالم متغير على خلفية الاهتزازات الكبيرة التي تحدث في منطقتنا وفي باقي أنحاء العالم حيث نحتاج للعمل على أكثر من جبهة

عممّ أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"حضر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حفلا أقيم اليوم في وزارة الخارجية بمناسبة حلول رأس السنة العبرية. وتم استقبل رئيس الوزراء بحفاوة وبتصفيقات من قبل الحضور وقال في الكلمة التي ألقاها:"كل عام وأنتم وعائلاتكم والشعب الإسرائيلي بألف خير".


نتيناهو خلال كلمته في وزارة الخارجية (تصوير- مكتب الصحاقة الحكومي)

وأضاف نتنياهو، بحسب البيان:"أود أن أعرب عن تقديري العميق للعمل المهم الذي تقومون به وأثمن كثيرا الجهود التي تبذلونها من أجل أداء المهام الكبيرة الملقاة على عاقتنا في عالم متغير على خلفية الاهتزازات الكبيرة التي تحدث في منطقتنا وفي باقي أنحاء العالم حيث نحتاج للعمل على أكثر من جبهة. وإحدى الجبهات تتعلق مباشرة بعمل هذه الوزارة وهي عبارة عن الفرص الكبيرة التي تفتح أمامنا، في الصدارة في آسيا ولكننا نرى أن أيضا في إفريقيا وفي أمريكا اللاتينية هناك احتمالية كبيرة لصنع تحالفات جديدة وخلق علاقات ومصالح جديدة تكون مبنية في مقدمة الأمر على التكنولوجيا الإسرائيلية والإبداعات الإسرائيلية التي تحبط المحاولات الكثيرة لمقاطعة إسرائيل في أماكن أخرى في العالم".

وتابع نتياهو، وفقًا للبيان:"وأما الجبهة الثانية فيجب أيضا التصدي للجهود الفظيعة الرامية إلى تشويه سمعة دولة اليهود ونستطيع أن نقوم بذلك اليوم خلافا لآلاف السنين حيث لم نكن قادرين على التصدي للافتراءات الشنيعة التي روجت حول اليهود. وما كان يروج حول اليهود آنذاك يروج اليوم حول دولة اليهود ولكن هناك فرق واحد وهو أن لدينا اليوم دولة وجيش ووزارة خارجية. ونحن وأنتم منشغلون في الكثير من الأحيان بالتصدي للأكاذيب وللمقاطعات وهذا يستلزم جهودا فكرية ونفسية كبيرة وأود أن أشيد بكم وأشكركم على مساهمتكم المهمة فيها. ثالثا يأتي العمل على صون العلاقات الوطيدة القائمة بيننا وبين الدول الحليفة التقليدية وعلى رأسها الولايات المتحدة. وحتى عندما تطرأ اختلافات الرأي ينبغي أن أقول إن الأغلبية الساحقة من الشعب الأمريكي تتفق معنا حول الخطورة التي تمثلها إيران ومن المهم إيصال الحقائق إلى الرأي العام الأمريكي ومفادها أن إيران تصرح على الملأ أنها تعتبر الولايات المتحدة عدوا لها. إسرائيل هي حليفة الولايات المتحدة ولإدراك الرأي العام الأمريكي لهذه الحقيقة توجد تداعيات مهمة بالنسبة لأمننا لاحقا"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY