الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

كتلة الجبهة في زيارة تفقدية لمدارس الناصرة الرسمية

كل العرب
نُشر: 03/09/15 18:25,  حُتلن: 18:35

ابرز ما جاء في بيان كتلة الجبهة:

كتلة الجبهة في البلدية ارسلت قبل اسبوع طلب لعقد جلسة بلدية يتم الاطلاع فيها علی جهوزية المدارس ونقاش ازمة المدارس الاهلية ألا ان جواب رئيس البلدية كان بأن الجلسة ستعقد قريبا! 

شاركت كتلة الجبهة يوم الثلاثاء في التظاهرة الاحتجاجية للمدارس الاهلية بعد اعلان الاخيرة الاضراب المفتوح لأن نصف جمهور طلابنا وطالباتنا يقبع في البيت محروما من فرحة الافتتاح

كنّا قد ارسلنا رسالة اخری نحث فيها رئيس البلدية الذي تغيب عن التظاهرة علی التضامن مع مدارس الناصرة الاهلية وإعلان الاضراب ولو الجزئي أسوة بمجلس الرامة المحلي

وصل بيان صحفي صادر عن شريف زعبي - مركز كتلة الجبهة في مجلس بلدية الناصرة، جاء فيه: "بالرغم من عدم دعوة كتلة الجبهة في بلدية الناصرة للانضمام لزيارة أعضاء المجلس البلدي للمدارس أول امس، نظمت الكتلة زيارة تفقدية لمدارس الناصرة الرسمية أمس الاربعاء، هنأت فيها الطاقم الدراسي والطلاب علی افتتاح السنة الدراسية الجديدة، وإطلعت عن كثب على جهوزية المدارس في مدرسة الحرش الابتدائية، والزهراء الاعدادية والجليل الثانوية".


خلال زيارة كتلة الجبهة الى مدارس الناصرة

وأضاف البيان: "إفتتاح السنة الدراسية لم يتم بجهوزية كاملة في جميع المدارس، بينما جرت الامور بسلاسة واستعداد كبيرين في الجليل الثانوية، كان الوضع مختلف في مدرسة الزهراء، علی سبيل المثال، فأعمال التقوية والصيانة ما زالت مستمرة منذ أشهر الامر الذي يشكل مصدر ازعاج وخطر علی الطلاب، وفي مدرسة الحرش، اعمال بناء للقسم الجديد للمدرسة التجريبية لم ينته بعد رغم بدء العمل به منذ اكثر من سنتين".

وأكد البيان: "يذكر أنّ كتلة الجبهة في البلدية ارسلت قبل اسبوع طلب لعقد جلسة بلدية يتم الاطلاع فيها علی جهوزية المدارس ونقاش ازمة المدارس الاهلية ألا ان جواب رئيس البلدية كان بأن الجلسة ستعقد قريبا! ففي السنة السابقة لم تعقد جلسة معارف قبل بدء السنة الدراسية، وفي هذه السنة ستعقد بعد افتتاح السنة؟! كذلك شاركت كتلة الجبهة يوم الثلاثاء في التظاهرة الاحتجاجية للمدارس الاهلية بعد اعلان الاخيرة الاضراب المفتوح، لأن نصف جمهور طلابنا وطالباتنا يقبع في البيت محروما من فرحة الافتتاح".

وإختتم البيان: "من منطلق ايماننا بأن هذه المدارس هي ليست فقط مؤسسات تعليمية رائدة، انما صرح وطني ثقافي مميز فتح وما زال يفتح ابوابه امام الالاف من طلاب وطالبات شعبنا دون تفرقة او تمييز، وفي الوقت التي مارست الحكومات المتعاقبة سياسات تجهيل ضد ابناء شعبنا الفلسطيني بالداخل، رأينا من الواجب دعم نضالهم العادل ضد التمييز الصارخ في رصد الميزانيات من قبل وزارة المعارف. وكنّا قد ارسلنا رسالة اخری نحث فيها رئيس البلدية، الذي تغيب عن التظاهرة علی التضامن مع مدارس الناصرة الاهلية وإعلان الاضراب ولو الجزئي أسوة بمجلس الرامة المحلي. كلنا امل بأن تحل الازمة وان يعود طلابنا الی مقاعد الدراسة بأسرع وقت. كل عام ومدارسنا الرسمية والأهلية بحال افضل مما هي عليه اليوم وأطفالنا وأولادنا وبناتنا بألف خير"بحسب البيان.
 

 

مقالات متعلقة