الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

المربي عوني بطحيش: الإضراب سيستمر والوفد مستمر بمفاوضاته لتحقيق أهداف طلابنا

حاورته: مجد ورور
نُشر: 03/09/15 18:42,  حُتلن: 22:19

المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص - الناصرة: 

الوفد المفاوض سوف يستمر بالمفاوضات حتى تحقيق هذا الهدف لطلابنا

الإضراب سيستمر حتى نعلن عن التوصل الى حل كذلك نعلن أنّ الخطوة التصعيدية القادمة سوف تكون مظاهرة حاشدة يوم الأحد القادم

إقتراحات وزارة المعارف لغاية هذه اللحظة تؤدي الى رفع الأقساط التعليمية بدل خفضها كما هو هدف المفاوضات

عندما نقول كلمة "مدارس" نعني بذلك الطلاب، أولياء أمورهم، المعلمون، العاملون وأصحاب المدارس، نحن جميعا في خندق واحد ونناضل للأهداف نفسها 

"مازالت العروض التي تقدمها وزارة المعارف لحل الأزمة غير مقبولة على المدارس الأهلية لأنها لا تأتي بالنتيجة المرجوة التي نريدها للطلاب والأهل، وهي تخفيف العبء المالي عن الأهالي، خصوصًا وأنّ وزارة التربية والتعليم قامت مؤخرًا ولا سيما في العامين الأخيرين بإجراء تقليصات بنحو 45% من الميزانيّة التي تحصل عليها المدارس الأهليّة من الوزارة" هذا ما صرح به المربي عوني بطحيش، مدير مدرسة راهبات المخلص في الناصرة والناطق بلسان المدارس الأهلية خلال لقاء أجراه موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء الخميس.


المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص - الناصرة 

وحول المفاوضات لتحقيق أهداف المدارس الأهلية، قال المربي عوني بطحيش: "الوفد المفاوض سوف يستمر بالمفاوضات حتى تحقيق هذا الهدف لطلابنا، وعليه فإن الإضراب سيستمر حتى نعلن عن التوصل الى حل، كذلك نعلن أنّ الخطوة التصعيدية القادمة سوف تكون مظاهرة حاشدة يوم الأحد القادم الساعة العاشرة صباحًا (10:00) أمام مكاتب رئيس الوزراء في القدس، وبعدها هناك خطوات تصعيدية مقررة سوف نقوم بنشرها لاحقا وفي الوقت المناسب".

هذا، وتابع المربي بطحيش قائلا: "إنّ إقتراحات وزارة المعارف لغاية هذه اللحظة تؤدي الى رفع الأقساط التعليمية بدل خفضها كما هو هدف المفاوضات". مضيفًا: "لا توجد إمكانية سوى الحصول على حقوقنا ومن لا يعيش على هذا الأمل فمصيره الموت، ونحن شعب الرجاء".

واختتم المربي عوني بطحيش قائلا: "مهم جدًا أنّ أقول، أنّه عندما نقول كلمة "مدارس" نعني بذلك الطلاب، أولياء أمورهم، المعلمون، العاملون وأصحاب المدارس، نحن جميعا في خندق واحد ونناضل للأهداف نفسها نحن لسنا فرقاء وفرق مختلفة وإنما جسم واحد يعمل لهدف واحد ونجاحنا لم يتم إلا إذا كنا جسما واحدا ودعمنا بعضنا البعض".

مقالات متعلقة