الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

طالبات من الرملة: سنواصل النضال مع المدارس الأهلية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 03/09/15 20:43,  حُتلن: 21:54

الطالبة روزالين مطر:

نعيش في دولة ديمقراطية التي من المفروض أن تتعامل مع الجميع بمساواة كاملة لكن هنالك إهمال وإستهتار واضح بنا

الطالبة نادية منيير:

لن نستسلم أبدًا أمام محاولات المس بمدارسنا وسنبقى شركاء في كل نضال يساهم في إنقاذ المدارس الأهلية التي حققت إنجازات كبيرة على مستوى الدولة

الطالبة لينور كركر:

من حقنا أنّ نحصل على حقوقنا الكاملة كبقية المدارس الأخرى لا أنّ ينظر الينا وكانه لا يحق لنا بأنّ نطالب بأي حقوق

أعرب طلاب وطالبات من سكان مدينة الرملة من الذين يتعلمون في المدارس الأهلية عن إستنكارهم الشديد لقرارات وزارة المعارف بسبب التقليص من ميزانية المدارس، واعتبروا هذه الخطوة بانها ستمس بالتحصيل العلمي وستضع الطلاب والأهالي أمام أزمة كبيرة التي من الصعب مواجهتها. وقد أشرن الطالبات اللواتي تحدثن لموقع العرب وصحيفة كل العرب "الى ضرورة مواصلة النضال حتى تنال المدارس وطلابها الحقوق اللازمة حى لو كان الإضراب على حساب مستقبل الطلبة".

الطالبة روزالين مطر قالت: "نحن نعيش في دولة ديمقراطية التي من المفروض أن تتعامل مع الجميع بمساواة كاملة، لكن هنالك إهمال وإستهتار واضح بنا، بالرغم من أن عائلاتنا تدفع الضرائب في الوقت المحدد، لهذا السبب سنواصل في نضالنا وسندعم الإضراب المعلن، حتى تلبي الحكومة مطالبنا، الشرعية وتلغي كافة القرارات غير المعقولة التي تهدف فقط الى تدمير مسيرة التربية والتعليم".
ومضت قائلة: "هذا العام لدينا امتحانات بجروت هامة، وهذا الإضراب سيطون له تأثير سلبي على مستقبلنا، لكننا سنبقى مع النضال حتى النهاية، فما يهمنا الان هو مستقبل المدارس كي نحافظ على مستوى التعليم وتخريج اجيال ناجحين".

تدمير مستقبلنا
وقالت الطالبة نادية منيير: "لن نستسلم أبدًا أمام محاولات المس بمدارسنا، وسنبقى شركاء في كل نضال يساهم في إنقاذ المدارس الأهلية، التي حققت إنجازات كبيرة على مستوى الدولة، وهذا ما اثبت على ارض الواقع". ومضت وهي تقول: "مؤسف ما تتعرض له مدارسنا والطلاب، وعلى الرغم من كل العقبات فلن نقف مكتوفي الأيدي بل سنكون شركاء في التغيير وصنع القرار، حتى نحصل على حقوقنا الكاملة. نحن الطلاب أمامنا مرحلة صعبة جدًا هذا العام، بسبب امتحانات البجروت، لكننا سنضحي من أجل مدارسنا، وسنسمع صرختنا لكل الجهات المسؤولة التي تسعى لتدمير مستقبلنا بدلا من تدميره".

نصنع التغيير
الطالبة لينور كركر قالت: "من حقنا أنّ نحصل على حقوقنا الكاملة كبقية المدارس الأخرى، لا أنّ ينظر الينا وكانه لا يحق لنا بأنّ نطالب بأي حقوق. قرار المعارف مجحف بحق التعليم والطلاب والأهالي والمدارس لهذا السبب سنعمل كل ما بوسعنا كي نصنع التغيير".

الطالبة سلين برو، قالت: "يجب أنّ نكمل مشوارنا دون توقف، فلنا حقوق يجب الإعتراف بها مثل أي طالب في العالم. صحيح اننا على ابواب امتحانات البجروت لكننا سنضع كل اهتمامنا في هذه المرحلة بقضية الأزمة الكبيرة التي تمرربها مدارسنا".


الطالبات 

مقالات متعلقة