الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

رئيس لجنة الداخلية في الكنيست في وزيارة الى اتحاد المياه شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 04/09/15 15:00,  حُتلن: 15:02

رئيس لجنة الداخلية في الكنيست:

اتحادكم يدار منن قبل مدير يتحلى بأعلى المستويات المهنية

المدير العام حجازي:

نطالب بالميزانيات من اجل اتمام المشاريع ومن اجل تنجيع العمل في الاتحادات

عمّم اتحاد المياه والصرف الصحي بيانًا جاء فيه: "استقبل الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو – وبحضور اعضاء طاقم الاتحاد والسيد عادي شتاينبرغ رئيس منتدى المدراء العامون لاتحادات المياه في البلاد - في مكاتب الاتحاد يوم الثلاثاء 1.9.15، رئيس لجنة الداخلية في الكنيست عضو الكنسيت دافيد أمساليم وعضوي الكنسيت زهير بهلول ود. عبد الله ابو معروف في زيارة تعارف وجولة في مواقع الاتحاد. وقدم المدير العام – بعد الترحيب بالحضور – عرضا محوسبا عن خلفية اقامة الاتحاد مرفقا بالأرقام واللوائح، اضافة الى عرض المشاريع والخدمات التي يقدمها الاتحاد منذ اقامته مدعمة بالميزانيات والنفقات التي وصلت خلال 5 سنوات الى 222 مليون شيقل تقريبا".


خلال الزيارة

وتابع البيان: "واستمر الاستعراض الذي قدمه الدكتور حجازي مدة اطول من المخطط لها، وذلك اثر توجيه العديد من الاسئلة التي فحصت أدق التفاصيل من رئيس لجنة الداخلية دافيد امساليم، والذي تبين لاحقا انه جاء من خلفية مهنية في الحقل بعد ان عمل في بلدية القدس عشرات السنين، بينما أجاب المدير العام د. حجازي بجدارة واقناع عن كل هذه الاسئلة، مستعينا بأعضاء الطاقم المهني المتواجدين (مهندس الاتحاد أسعد مرشد، والمحاسب اياد نعمة، والمحامي شادي بحوث، ومدير قسم المعلوماتية مفيد زبيدات، والمهندستين أحلام غانم، ومسؤول قسم الامان وائل زيدان). وقد تمحور الحديث في القيمة المضافة للاتحاد والتي تركزت في توفير الاتحاد للحلول التخطيطية والتي ادت الى تحرير آلاف الوحدات السكنية بعد أن قام بمد خطوط وشبكات الصرف الصحي في البلدات ومنها إلى مراكز التطهير ( ولاتحاد المياه علاقات وخطوط مع 5 منها)، وقام ببناء العديد من مضخات الصرف الصحي".

وأشار البيان: "أما عضو الكنيست امساليم فقال: "انا شديد التأثر بالاستقبال الحافل، سعيد جدا بزيارتي هذه للاتحاد وبتواجد صديقي الدكتور عبد الله ابو معروف وزهير بهلول، وهما من خيرة اعضاء الكنيست ويمثلان مصالح المواطنين العرب على احسن وجه، كذلك سعيد بلقاء صديقي سمير قائد بيه الذي يتواجد اسبوعيا في الكنيست وينقل الي هموم المواطنين وطلباتهم. ابدي من هنا اعجابي بمستوى اداء وانجازات الاتحاد، والذي يدار على اعلى مستوى من قبل مدير يتحلى بالمهنية، نحن نعمل على خفض اسعار المياه – بغض النطر عن وجود الاتحادات." واكد قال المدير العام انه يؤيد ذلك، وبان ادارة منتدى المدراء العامون للاتحادات قد ارسلت رسالة تطالب بإلغاء ضريبة القيمة المضافة على المياه وبخفض الاسعار خاصة للشرائح الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة من المواطنين" كما اكد المدير العام على استمرار رصد الميزانيات من اجل اتمام المشاريع – خاصة في مجال الصرف الصحي، ومن اجل تنجيع عمل الاتحاد.

عضو الكنيست زهير بهلول قدم التهنئة بافتتاح السنة الدراسية وانتظام الدراسة، وابدى اعجابه بالمستوى العالي من الادارة والاداء، بينما كال المديح لرئيس لجنة الداخلية دافيد امساليم وطريقة ادارته اللجنة وتعامله مع قضايا المواطنين، أما عضو الكنيست ابو معروف فقال: اوافق على كل ما قيل ونحن مستمرون بذات الطريق.

جولات ميدانية
وجاء في البيان: "وبعد الانتهاء من فقرة التعريف عن الاتحاد وعن مشاريعه الاجتماعية – التربوية والانجازات التي تم قطفها، وعن التركيز على رفع مستوى الخدمات والجوائز وعلامات التقدير التي حاز عليها، ومنها جائزة التفوق في الخدمة في القطاع العام، وعلامة تقدير جيد جدا من قبل سلطة المياه الحكومية، قام الجميع بالتوجه للاطلاع على تقدم العمل في محطة ضخ الصرف الصحي في بير المكسور (والتي بلغت ميزانيتها 11 مليون شيقل)، حيث كان في استقبال اعضاء الكنيست كل من محمد غدير ابو عصام رئيس المجلس واعضاء المجلس البلدي، بينما ابدى الضيوف اعجابهم بإنجازات الاتحاد، وهناك اشاد رئيس المجلس بإداء ادارة الاتحاد وخص بالذكر والشكر المدير العام د. احمد مطلق حجازي، والذي قال امام الجميع بان افتتاح المضخة - والتي سوف يتم ربط 80 % من بير المكسور بشبكة الصرف الصحي بعد الانتهاء منها – سوف يحضره أعضاء الكنيست وهنا طلب رئيس المجلس من المدير العام ان يتم ضم الحي القائم – والذي تمت الموافقة عليه – الى شبكة الصرف الصحي، بينما قال المدير العام بان الموضوع قيد التخطيط. ومن هناك توجه الضيوف بمرافقة اعضاء طاقم الاتحاد الى موقع اقامة محطة الضخ المركزية في منطقة الناعمة، والتي تعتبر الجزء الاهم في الخط الناقل الكبير، وهناك قام المهندس اسعد مرشد بتقديم الشرح وبالإجابة على الاسئلة المتعلقة بالمعيقات والعقبات وكيفية التغلب عليها".

ونوّه البيان كما وصلنا: "وكانت المحطة التالية لقاء مع رؤساء السلطات المحلية في مركز قيادة حالات الطوارئ في طمرة المزود بكل العتاد والاجهزة الخاصة بهذه المهمة، وبعد مشاهدة مركز القيادة المحوسب وعرضا للمنظومة الجغرافية المحوسبة الـ GIS، دار نقاش بين رئيس لجنة الداخلية عضو الكنيست دافيد امساليم وعضوي الكنيست زهير بهلول ود. عبد الله ابو معروف وبين كل من: د. سهيل دياب رئيس بلدية طمرة، والشيخ صالح ريان رئيس المجلس المحلي في كابول، وزاهر صالح رئيس المجلس في كوكب، ومنير زبيدات رئيس المجلس المحلي في بسمة طبعون، ومحمد غدير رئيس المجلس في بير المكسور وزيدان كعبية رئيس المجلس في الكعبية- طباش- حجاجرة. كما حضر هذه الجلسة عدد من المدراء العامون للاتحادات: مصطفى ابو ريا المدير العام لاتحاد مياه الجليل، ومدير عام مياه كريات بياليك وكريات اتا وعادي شتاينبرغ وبحضور اعضاء ادارة الاتحاد".

وأشار البيان: "وبعد الترحيب والتأكيد على اهمية الزيارة، والاشادة بدور اتحاد المياه وانجازاته واهمية المشاريع والخدمات التي يقدمها، تطرق الرؤساء جميعهم وأكدوا على قضيتين مركزيتين: قضية القروض التي اخذتها السلطات المحلية لبناء مشاريع المياه والصرف الصحي (وهنا قال المدير العام للاتحاد، د. حجازي بان قضية القروض في طريقها للحل قريبا). القضية الثانية تتعلق بأسعار المياه، وطالبوا بخفض اسعارها. بينما اكد السيد زيدان كعبية على فرحته الكبيرة بانضمام الكعبية- طباش- حجاجرة الى الاتحاد بعد سنوات عديدة من عدم الحصول على الخدمات خاصة المتعلقة بالصرف الصحي، واشاد بدور الاتحاد الذي اخذ على عاتقه هذه القضية وقام بسحب كل حفر وابار المجاري منذ الاعلان عن الانضمام. بينما تحدث د. سهيل دياب عن قضية عدم وجود مخرج طوارئ لطمرة – ولبلدات عربية عديدة – وطالب بالاهتمام بالموضوع، وطرح على الطاولة قضية متسبيه أفيف".

وجاء في البيان: "وقال رئيس لجنة الداخلية في الكنيست، عضو الكنيست دافيد امساليم: "اشيد بالمضيفين، سمعت الرؤساء وارحب بهم جميعا، هذه زيارتي المهنية الاولى في هذه الكنيست، وكونها في الوسط العربي وفي اتحاد منطقة شفاعمرو فان لهذا اهمية كبيرة. لقد التقينا الدكتور حجازي قبل ساعتين، واستطيع القول ان هذا الاتحاد يدار بمستوى مهني عال جدا، واذا اخذنا بعين الاعتبار المستوى الاقتصادي لبعض السلطات المحلية فان هذا يعتبر نجاحا، احييه ايضا على المستوى الشخصي، نرى ان الحديث يدور عن شخص متطلع، ويدير الاتحاد بكل جوارحه". وتطرق الى أسعار المياه قائلا: "أنا ابلور اقتراح حول موضوع أسعار المياه لطرحه في الكنيست، لأنها حقا مرتفعة، بغض النظر عن وجود الاتحادات". وأعرب عن استعداده للتدخل في قضية مخارج الطوارئ للبلدات العربية مشيرا الى أنه يرجى تركيز هذه القضية في مكتب المدير العام لاتحاد المياه منطقة شفاعمرو والاخ سمير قائد بيه".

وقال عضو الكنيست زهير بهلول: اثارت انطباعي التركيبة الاكاديمية لطاقم الاتحاد، محامون، محاسبون، خبراء واخرون. اسعار المياه مرتفعة، راينا اثناء الجولة بلدات غير مرتبطة بشبكات الصرف الصحي." الدكتور ابو معروف قال:" كل الاحترام، المياه والصرف الصحي هي احتياجات اساسية، ما يربطنا بكم هي مسؤوليتنا تجاهكم، من المهم جدا ان يعيش المواطنون بظروف عصرية".

وأضاف البيان: "وفي نهاية الزيارة لخص المدير العام بقوله: "اسعدني اني قابلت شخصا مهنيا جاء من هذا المجال، شخص وجه العديد من الاسئلة الصعبة والمهنية: من اين الميزانيات؟ وماذا نعمل بها؟ وكيف بالإمكان تقديم المساعدة؟ اشكر اعضاء الكنيست امساليم وزهير بهلول ود. عبد الله ابو معروف على هذه الزيارة الهامة – فان قيام متخذي القرارات بالزيارة على ارض الواقع هو شيء هام لعلاج القضايا الملتهبة. وقد تم الاتفاق على اننا سوف نكون شركاء بكل ما يتعلق بقضايا المياه من اجل الحصول على قرارات مهنية عملية، وهنا اود التأكيد مرة اخرى على ان الاتحاد هو ذراع تنفيذية للسلطات المحلية". وقد شكر مدير عام الاتحاد الروساء واعضاء الادارة وطاقم الاتحاد على عملهم وجهودهم في انجاح عمل الاتحاد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY