الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

تجاوب مدارس شفاعمرو مع قرار البلديّة بالإضراب تضامنًا مع الأهليّة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 05/09/15 08:26,  حُتلن: 12:53

كافّة الطلاب العرب عادوا إلى مقاعد الدّراسة في الأوّل من أيلول الجاري باستثناء طلاب المدارس الأهليّة

رئيس بلديّة شفاعمرو أمين عنبتاوي:

لا أرى نفسي متضامنًا مع مطالب المدارس الأهليّة بل شريكًا في نضالها

أتمنّى أن تأخذ المدارس الأهليّة حقّها الكامل وفي أسرع وقت ممكن من خلال إيجاد حلّ منصف

في الوقت الذي يستعد فيه الآلاف للمشاركة في التّظاهرة الاحتجاحيّة غدًا الأحد، أمام مكتب رئيس الوزراء في القدس، تشهد كافّة مدارس مدينة شفاعمرو اليوم السّبت، إضرابًا تضامنًا مع قضيّة المدارس الأهليّة المسيحيّة، التي تخوض نضالًا للمطالبة بالمساواة بمنحها الميزانيّات، علمًا أنّ كافّة الطلاب العرب عادوا إلى مقاعد الدّراسة في الأوّل من أيلول الجاري، باستثناء طلاب المدارس الأهليّة الذين ما زالوا دون إطار تربويّ وتعليمي بسبب استمرار الإضراب المفتوح الذي لن يتوقّف إلا بعد تحقيق المطالب، كما سبق وأكّد المسؤولون.

المدارس خالية من الطلاب هذا الصّباح تضامنًا مع المدارس الأهليّة

وكانت بلديّة شفاعمرو قد أعلنت في اجتماعها الطارئ، الخميس، الإضراب في جميع المدارس الرسمية في المدينة اليوم السبت دعمًا للمدارس الأهليّة التي لم تفتح أبوابها حتى الآن احتجاجًا على قرار وزارة التربية والتعليم خفض الدعم الحكومي لهذه المدارس بنسبة نحو 50 في المئة.

رئيس بلديّة شفاعمرو لموقع العرب: نحن شركاء في النّضال
بدوره، أثنى رئيس بلديّة شفاعمرو، أمين عنبتاوي في حديث لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب، اليوم السّبت، على "تجاوب كافّة المدارس لإنجاح الإضراب، معتبرًا أنه لا يرى نفسه متضامنًا مع مطالب المدارس الأهليّة، بل شريكًا في نضالها، خصوصًا وأنّ هذه القضيّة تطال وتهم الجميع وليس فقط مدارس دون الأخرى".

ورأى عنبتاوي أنّ "للمدارس الأهليّة تاريخ عريق وعطاء متواصل وتخدم جميع الطلاب، ولا يتعلّم فيها طلب من طائفة معيّنة، بل من كلّ الطوائف". وتمنّى أن "تأخذ المدارس الأهليّة حقّها الكامل وفي أسرع وقت ممكن من خلال إيجاد حلّ منصف".

ولفت رئيس بلديّة شفاعمرو إلى أنّ "الاتحاد القطري للجان الأولياء، أعلن الاضراب بعد غدٍ الاثنين، وأنّه دعا لعقد جلسة طارئة اليوم في شفاعمرو، للجنة القطريّة، لبحث موضوع النّضال لتحقيق ما تطالب به وبحق المدارس الأهليّة ولتصحيح الغبن بعد قرار خصم ميزانيات دون وجه حقّ".

وشدّد في ردّه على سؤال لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب أنّه "حبّذا لو تمّ النّظر إلى القضيّة كقضيّة كل الجماهير العربيّة منذ البداية، لكونها تخدم الجميع وأبواب المدارس الأهليّة مفتوحة للجميع، وكان من المفروض قبل اتخاذ أيّ خطوة أن تكون الوحدة رأس مالنا ورصيدنا الأوّل وكان يجب أن يتم التنسيق مع كل الاطراف ومع كل المدارس وعلى مستوى اللجنة القطرية ليكون التنسيق كاملًا من منطلق الشراكة التامة" كما قال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY