الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

مرشح للرئاسة الأميركية: الشرق الاوسط كان سيصبح اكثر استقرارا ببقاء صدام

كل العرب
نُشر: 04/10/15 21:32,  حُتلن: 06:19

يتصدر ترامب استطلاعات الرأي في سباق الجمهوريين الساعين لنيل ترشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية القادمة، الأحد، إن الشرق الأوسط كان سيصبح أكثر استقرارا لو ظل معمر القذافي وصدام حسين في السلطة في ليبيا والعراق.

 

 المرشح للرئاسة الامريكية المليادير دونالد ترامب

وأشار ترامب إلى هاتين الدولتين مقارنة بالجهود الراهنة للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد من الحكم.وقال ترامب لمحطة (ان. بي. سي) الاخبارية الاميركية "تستطيعون فهم ذلك اذا نظرتم الى ليبيا انظروا ما الذي فعلناه هناك. انها فوضى".وحين سئل عما اذا كان الشرق الأوسط سيصبح أكثر استقرارا في ظل وجود القذافي وصدام في السلطة أجاب ترامب "بالطبع كان سيصبح".

ويتصدر ترامب استطلاعات الرأي في سباق الجمهوريين الساعين لنيل ترشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.وقال ترامب انه يريد ان "يجلس بارتياح" ليشاهد روسيا تواصل الغارات الجوية في سوريا لتتورط في هذا البلد وتقع في "الفخ".واكد ترامب في تصريحات بثها برنامج (هذا الاسبوع) على قناة (ايه بي سي) انه لا يؤيد انشاء منطقة حظر جوي فوق سوريا، على ما اقترح مرشحون اخرون من بينهم الديموقراطية هيلاري كلينتون.وقال "اظن انني ارغب في الجلوس بارتياح لمشاهدة ما قد يحدث"، قبل الاشارة الى ان حرب الاتحاد السوفياتي في الثمانينيات على المجاهدين الافغان "دمرت" الكتلة الشيوعية.

وصرح رجل الاعمال المليونير للبرنامج "الان وهم يدخلون سوريا، هناك افخاخ كثيرة، وهناك مشاكل كثيرة. عندما سمعت انهم سيقاتلون داعش قلت :(عظيم، فليفعلوا)".وبدات روسيا بشن غارات جوية في الاسبوع الفائت في سوريا، في حملة قصف اكدت انها ستكون طويلة وتستهدف تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وغيرها من الجماعات المتشددة.لكن دولا غربية اكدت ان الغارات تستهدف جماعات معارضة معتدلة والهدف منها بالتالي هو دعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد حليف موسكو.وردا على سؤال حول ازمة الهجرة المستمرة التي اثارها القتال في سوريا والعراق، كرر ترامب تصريحاته السابقة بانه سيسعى الى اعادة اللاجئين الذين وعدت الولايات المتحدة باستقبالهم الى بلادهم، مشيرا الى انهم يشملون على الارجح مقاتلين من التنظيم الجهادي.وتابع انه "شاهد الهجرة" ولاحظ ان الفارين "رجال اقوياء"، بالرغم من اشارة مقدم برنامج (هذا الاسبوع) جورج ستيفانوبولوس الى ان نصف اللاجئين من الاطفال.وقال ترامب "نجهل من اين يأتون، نجهل من يكونون. قد يكونون من تنظيم (داعش). وقد يكون هذا حصان طروادة العظيم".وتابع ان الولايات المتحدة "افسدت الشرق الاوسط بشكل كبير، فتتت العراق، لقد زعزعنا استقرار الشرق الاوسط بشكل كبير".واضاف متحدثا عن المهاجرين "اذا فزت بالرئاسة، فسيعودون من حيث اتوا... لن نتحمل مسؤوليتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY