الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

محكمة الناصرة تمدد اعتقال شبان بشبهات مختلفة خلال المواجهات الأخيرة

أنور أمارة مراسل
نُشر: 07/10/15 13:24,  حُتلن: 19:12

نسنت للمشتبهين شبهات التجمهر غير القانوني والقيام بأعمال الإخلال بالنظام العام والقاء الحجارة واشعال حاويات نفايات واطارات سيارات والبعض تنسب له شبهة إلقاء زجاجات حارقة

نظرت محكمة الصلح في مدينة الناصرة اليوم بطلب الشرطة تمديد اعتقال اربعة مشتبهين من سكان الناصرة، والذين يبلغون من العمر (17، 19، 20، 30 عامًا)، من بينهم الناشط السياسي شريف علي.

وقررت قاضية محكمة الصلح في الناصرة تمديد اعتقال المشتبهين واحدهم حتى يوم الجمعة واخر حتى يوم والاحد اخر حتى يوم الاثنين. وقد ترافع عن المشتبهين كل من المحاميين خالد ابو احمد ويوسف شلبي . 

وتنسب للمشتبهين شبهات التجمهر غير القانوني والقيام بأعمال الإخلال بالنظام العام، والقاء الحجارة واشعال حاويات نفايات واطارات سيارات، والبعض تنسب له شبهة القاء زجاجات حارقة. وذلك خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها المدينة يوم الاثنين خلال مظاهرة لنصرة المسجد الاقصى. 

 هذا ووصل الى المحكمة وفد من حزب الجبهة، على رأسهم عضو الكنيست ايمن عودة وسلام بلال سكرتير الجبهة في الناصرة وعضو بلدية الناصرة مصعب دخان، وذلك بهدف التضامن مع المعتقلين وأهاليهم.

وقال عضو الكنيست أيمن عودة:"الكرة الان موجودة في ملعب الحكومة الاسرائيلية، إسرائيل هي التي تواصل الاحتلال وهي التي تجرم بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم ونحن جزء من هذا الشعب وجزء من هذه المشاعر". وأضاف:"من الطبيعي أن يعبر الناس عن ارائهم ومن الطبيعي أن تكون مظاهرات، ولكن للأسف الشديد بدل من إفساح المجال للمظاهرات يتم اعتقال الشباب". وتابع:" نحنهنا (في المحكمة ) لسبين، اولهما أنّه يتوجب علينا أن نقف الى جانب الشباب المعتقلين وقت المحنة، خاصة أن جزء منهم يجرب الإعتقال لأول مرة، والامر الثاني أننا نرفع رؤوسنا عاليا بهؤلاء الشباب الابطال وسنبقى معهم، وسنقف الى جانبهم في هذه المحاكم".

وقال سمير سعدي عضو بلدية الناصرة:"رئيس بلدية الناصرة علي سلام اهتم في القضية بشكل شخصي، وأرسل المحامي خالد أبو احمد لمتابعة قضايا المعتقلين، ان شرطة اسرائيل تنتهج خطواتها الإستفزازية المعهودة لا سيما الإعتقالات التعسفية، هذه الإعتقالات معظمها غير مبينة على وقائع حقيقية، وبالتالي نحمل الحكومة الاسرائيلية كل المسؤولية في تأجيج الأوضاع من القدس الى الناصرة ايضًا، وعليها الكف عن توتير الاجواء في جميع المناطق، ونطالبها بأن تسرح جميع معتقلي المظاهرات والإحتجاجات". 

 اما سالم شرارة، مستشار رئيس بلدية الناصرة فقال:"شارك في هذه المظاهرة محتجون من جميع التيارات السياسية في المدينة، لا سيما ناصرتي والتجمع والجبهة والقوى الإسلامية المختلفة، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على الإجماع في المدينة بالوجع من اجل الأقصى، والجميع يرى ان هذه الانتهاكات لحرمة المسجد الأقصى بتمس بكل انسان في الوسط العربي، وللأسف قامت الشرطة بقمع المظاهرة ودخلت الى المدينة واعتقلت المحتجين".
واضاف:"الناصرة كانت ومازالت الحضن الدافئ لأوجاع شعبنا العربي، والتي احتضنت النضالات الشعبية على مر سنوات طويلة خلت، وستبقى كذلك". 

تنظيم مظاهرة غير قانونية وتحريض الشبان على العنف
وفي حديث مع المحامي يوسف شلبي قال الموكل بالدفاع عن المعتقل شريف علي قال :" تم تمديد اعتقال موكلي شريف علي حتى يوم الاحد ، وهنالك معتقلين اخرين تم تمديد اعتقالهم حتى يوم الجمعة والاحد والاثنين ، وبالنسبة لموكلي فان الشرطة تنسب اليه تنظيم مظاهرة غير قانونية وتحريض الشبان على العنف ، وموكلي ينفي جميع الشبهات الموجهة اليه وفقط شارك في المظاهرة حسب القانون ونحن سنحبث الاستئناف على هذا القرار والعمل على اطلاق سراحه ".
 


في قاعة المحكمة


الحاج سمير السعدي في يسار الصورة

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY