الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 06:02

المديرة العامة للمعارف تجتمع بنواب عرب لمناقشة قضايا التعليم العربي

كل العرب
نُشر: 14/12/15 16:56,  حُتلن: 18:42

جاء في بيان وزارة التعليم:

من القضايا التي تمّت مناقشتها: التحصيل العلمي ، تحسين جودة التدريس ، المضامين التعليميّة ، البناء والتطوير ومواضيع أخرى

المديرة العامّة للوزارة تحدّثت عن الجهود الكبيرة اتي تقوم بها الوزارة لسد الفجوات القائمة وعن برنامج "تحدّيات"، الخاص بتطوير جهاز التعليم العربي بميزانيّة تقدّر بنحو 188 مليون شاقل

بالنسبة لكتاب المدنّيات فتقرّر عقد جلسة اضافية بشكل منفرد عن الموضوع لبحث احتياجات الوسط العربي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"ااجتمعت، اليوم الاثنين، المديرة العامّة لوزارة التعليم، ميخال كوهين مع أعضاء الكنيست العرب من القائمة المشتركة وهم عضو الكنيست مسعود غنايم ، عضوة الكنيست حنين زعبي ، عضو الكنيست د. يوسف جبارين وعضو الكنيست أسامة سعدي ومن مكتب المعارف، بمشاركة جيلا نجار القائمة بأعمال المديرة العامّة، وعبد الله خطيب، مدير المعارف العربيّة، ود. كمال خوالد، مفتّش الكليّات، إضافة إلى ممثلين عن الوزارة في قسم الشباب والمجتمع، حيث بحث الطرفان قضايا التعليم التي تهم الوسط العربي"، بحسب البيان.


خلال الجلسة

وزاد البيان:"هذا، ومن القضايا التي تمّت مناقشتها: التحصيل العلمي ، تحسين جودة التدريس ، المضامين التعليميّة ، البناء والتطوير ومواضيع أخرى. المديرة العامّة للوزارة تحدّثت عن الجهود الكبيرة اتي تقوم بها الوزارة لسد الفجوات القائمة وعن برنامج "تحدّيات"، الخاص بتطوير جهاز التعليم العربي بميزانيّة تقدّر بنحو 188 مليون شاقل، حيث أوصى هذا البرنامج باجراء تغييرات جذريّة في عشرة مواضيع هامّة، وفي هذا العام يتركّز العمل على دعم التعليم اللا منهجي من خلال توفير ملاكات جديدة، أطر جديدة ودعم حركات الشبيبة، تحسين التحصيل العلمي، تحسين جودة التدريس من خلال اجراء تعديل في شروط القبول للكليّات الخاصّة بالوسط العربي وطريقة استيعاب المعلّمين وبرنامج التدريب المهني". 

وتابع البيان:"المديرة العامّة للوزارة تحدّثت أيضا عن الميزانيّة الفرديّة للوسط العربي، حيث "تعطى الميزانية بشكل متساو لجميع الطلاب مع تخصيص ميزانية اضافية للطلاب من وضع اجتماعي اقتصادي صعب وهذا الأمر سيصب في مصلحة الوسط العربي اذ ستضاف ميزانيات كثيرة من شأنها دعم جهاز التعليم العربي كذلك ستقام لجنة خاصّة لفحص جهاز التعليم في الوسط البدوي في الجنوب"، وأمّا بالنسبة لكتاب المدنّيات فتقرّر عقد جلسة اضافية بشكل منفرد عن الموضوع لبحث احتياجات الوسط العربي. يشار بأنّ هذا الاجتماع يصب في سلسلة الاجتماعات المشتركة مع ممثّلي الوسط العربي بهدف دفع وتحسين جهاز التعليم العربي"، وفقًا لما ورد في البيان.

مقالات متعلقة