الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 17:01

عرعرة: قوات الشرطة تداهم حي الظهرات وتعتقل عددًا من الشبان

من :ابراهيم ابو
نُشر: 10/01/16 13:46,  حُتلن: 19:22

كانت الشرطة قد أعلنت أنها ستقوم باعتقال كل من عمل على تقديم المساعدة لمنفذ عملية تل ابيب نشأت ملحم وايضا كل من عرف مكان تواجده ولم يقم بالتبليغ

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة قامت، بعد ظهر اليوم الاحد، بمداهمة حي الظهرات في بلدة عرعرة ونتفيذ حملة تفتيش واعتقالات لشبان من سكان الحي.

واعرب اهالي حي الظهرات عن استنكارهم وامتعاضهم الشديد من "تصرف افراد الوحدات الخاصة "اليسام"، الذين اقتحوا احد المنازل وقاموا بأعمال تخريب وتكسير للممتلكات بها في ذلك مركبة كالنت في ساحة البيت"، بحسب السكان. ويفيد مراسلنا أنّ البيت الذي تم الاعتداء عليه يقع بجانب البيت الذي اختبأ فيه نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب.


صور من حي الظهرات في عرعرة اليوم

وكانت الشرطة قد اعلنت أنها "ستقوم باعتقال كل من عمل على تقديم المساعدة لمنفذ عملية تل ابيب نشأت ملحم وايضا كل من عرف مكان تواجده ولم يقم بالتبليغ". وكان نشأت محلم قد لقي مصرعه في اشتباك مسلح مع قوات الشرطة مساء الجمعة في حي الظهرات بعرعرة بعد اختفاءه لمدة اسبوع كامل، علمًا أنه كان قد نفّذ عملية إطلاق رصاص في شارع ديزنغوق في تل أبيب وقتل خلالها شخصين، إضافة إلى الاشتباه بأنّه يقف أيضًا خلف جريمة قتل المرحوم "أمين شعبان" في تل أبيب بنفس اليوم.

المعزون يتوافدون إلى بيت نشأت ملحم
هذا ويفيد مراسلنا الى أنّ العشرات من أهالي قريتي عارة وعرعرة وبلدات وادي عارة يتوافدون منذ ساعات الصباح إلى بيت نشأت ملحم، منفذ عملية تل ابيب، وهناك أنباء عن تشييع جثمان المرحوم مساء اليوم، رغم أنّ العائلة لم تستلم جثمان نشأت حتى الآن ولم تعلن عن موعد الجنازة .

تعقيب النائب احمد الطيبي
وقال النائب احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست عن (العربية للتغيير- القائمة المشتركة) ان شرطة اسرائيل واجهزة الامن المختلفة تعيث فسادًا في بيوت عرعرة وتتصرف بشكل همجي في تعاملها مع أهالي هذه البيوت باسلوب العقاب الجماعي واننا سوف نطرح هذا الانفلات في الكنيست. هناك فرق بين التحقيق وبين الانفلات الانتقامي . ان مواطني عرعرة لهم حقوق ويتم انتهاكها استغلالًا للجو العزائي والتحريضي ضد العرب وتحديدًا ضد اهالي عرعرة والمنطقة".


من أمام بيت نشأت ملحم


السيارة التي تضررت جراء حملة المداهمة والتفتيش في عرعرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
248194.51
BTC
0.51
CNY