الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

جميلتنا: معلومات مهمّة ومفيدة حول العناية ببشرتك

كل العرب
نُشر: 06/02/16 20:04,  حُتلن: 16:54

حبّ الشباب هي مشكلة رئيسيّة تُقلق الفتيات، وقد تعتقد بعض الصبايا أنّ آثار الحبوب لكن الامر ليس كذلك لأنّه يجب أن تزول من دون ترك أيّ أثر يُذكر على البشرة

عزيزتي الجميلة، تجنبي بعض الأخطاء الشائعة لدى الصبايا والنساء عند العناية بالبشرة، عن طريق قراءة هذه المعلومات الجمالية القيّمة التي يقدمها لك العرب.كوم، حتى تظهري دومًا بأبهي وأجمل إطلالة...


صورة توضيحية

- حبّ الشباب هي مشكلة رئيسيّة تُقلق الفتيات، وقد تعتقد بعض الصبايا أنّ آثار الحبوب لكن الامر ليس كذلك لأنّه يجب أن تزول من دون ترك أيّ أثر يُذكر على البشرة؛ ننصحك بالمواظبة على غسل البشرة بانتظام، ولا تضعي يديك على وجهك إلا وهما نظيفتان، كما يمكنك تطبيق أدوية تُحارب البثور، وتناول الطعام المتوازن القليل الدهون والغني بالفاكهة والخضار.

- لا تشعري بالخجل من النمش؛ فالبعض يرى أنّه من علامات الجمال؛ لكن ننصحك بالإبتعاد عن أشعة الشّمس التي تسبّب ظهوره بشكل قويّ. و استخدام واقٍ من الشمس يكون مناسباً لنوع البشرة، ويحتوي علىSPF30 إلى SPF50.

- كريم الأساس ليس ضروريّاً للفتيات في عمر المراهقة، بل قد يُسبّب البثور، لأنّه يعمل على سدّ المسامات الصغيرة. وإذا كانت بشرتك تُعاني من بعض المشاكل، يُمكنك استعمال كريم كونسيلر لإخفاء العيوب.

- اتّباع نظام غذائيّ متوازن قليل الدهون غني بالفاكهة والخضَر التي تحتوي على "فيتامين سي VC " يُساعد في الأكسدة، فيقلّل من ظهور الحبوب حتّى بالنسبة إلى البشرة الدهنيّة، كما أنّ له دوراً فعالاً في إضفاء الحيويّة والنقاء على بشرتك.
 

مقالات متعلقة