الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 01:01

مدرسة الحوارنة الإبتدائية كفرقرع تغرس قيم العطاء

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 16/03/16 16:10,  حُتلن: 17:16

مركزة التربية الاجتماعية مها يحيى:

للعطاء لذة ونشوة، لا يعرفها إلّا من رسخ هذه القيم وجعلها نبراسًا إنسانيًّا وثقافة مهمة لا بد من زرعها

أبدى طلابنا تفاعلا وحماسا كبيرين وعبروا عن فرحتهم وتاَخيهم في إطار الفعاليات وهذا بحد ذاته يعتبر نجاحا باهرا

بأجواء مبنية على التّسامح ومشحونة بالطاقات الإيجابية قامت مدرسة الحوارنة يوم أمس الثلاثاء بمشروع غرس قيم العطاء بمبادرة من ادارة المدرسة والطلاب، حيث قاموا بتنطيم بازار خيري من إعداد وتحضير الطلاب والذي شمل وجبات خفيفة، عصائر طبيعية، ألعاب، اكسسوارات وما شابه ذلك، بالإضافة إلى ذلك شارك طلاب السوادس بالمشروع عينه في "سوق البلدة" بمبادرة من المجلس المحلي.


خلال الفعاليات 

وبدورها أعربت مركزة التربية الاجتماعية مها يحيى قائلة: "إنّ للعطاء لذة ونشوة، لا يعرفها إلّا من رسخ هذه القيم وجعلها نبراسًا إنسانيًّا وثقافة مهمة لا بد من زرعها، وها نحن في مدرسة الحوارنة الابتدائية قد شددنا الهمم وأقمنا سوقا خيريا متواضعا حوت زواياه كل ما لذ وطاب من الأطعمة والعصائر، وقد أبدى طلابنا تفاعلا وحماسا كبيرين وعبروا عن فرحتهم وتاَخيهم في إطار الفعاليات وهذا بحد ذاته يعتبر نجاحا باهرا".

من الجدير ذكره أنّ اسرة مدرسة الحوارنة اعتادت على أن تهتم جدا بإثارة الوازع الداخلي عند الطالب وزيادة قناعته بأهمّيّة هذه القيم عن طريق فعاليات لا منهجية، وطرق عملية محسوسة بعيدا عن النظريات وظيفتها تعزيز الثقة بالنفس وترقية الطالب الى اسمى سبل النجاح وتكوين الذات.
كما وأعربت هدى عيسى عليمي عن شكرها وامتنانها للأهالي الافاضل على دعمهم وعطائهم ودعت الله أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموه. كما وقدمت شكرها الجزيل للطاقم على اخلاصهم وتكاتفهم لإنجاح هذا اليوم وخصت بالذكر مركزة التربية الاجتماعية مها يحيى على مبادرتها لهذا المشروع وعزمها على اخراجه لحيز التنفيذ.
 

مقالات متعلقة