الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 16:01

طلاب مدرسة كفرقرع الثانوية يتألقون بأمسية اللغة الإنجليزية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 23/03/16 11:03,  حُتلن: 11:50

 رئيس المجلس ركز في كلمته على الارتقاء الملحوظ في المدرسة الثانوية بخطى ثابتة نحو تميز المدرسة بين باقي المدارس في المدن والقرى العربية

بأجواء ملؤها البهجة تألقت مدرسة كفرقرع الثانوية على اسم احمد عبد الله يحيى ممثلة بطاقمها للغة الإنجليزية وطلابها المميزين بأمسية اللغة الانجليزية في قاعة المركز الجماهيري "الحوارنة". وكانت أمسية مميزة بكل المقاييس، بداية بطلابها الذين استقبلوا الحضور مرتدين أزياءً من وحي الشخصيات الأدبية الإنجليزية ومن ثم بطلابها المذهلين الذين قدموا فقرات لا تنسى اذهلت الجمهور وتركت وراءها اثرا كبيرا بالإضافة الى تنظيمها الرائع المحترف.


خلال البرنامج

حضر الأمسية كل من رئيس المجلس المحلي، المحامي حسن محمد عثامنة، مركز المفتشين في لواء حيفا مدحت زحالقة، مفتش المدارس في القرية زكريا حردان، مدراء مدارس، طواقم لغة انجليزية من المدارس الإعدادية في القرية، رئيس لجنة الآباء وأعضاؤها، معلمو المدرسة والمتقاعدون منهم، اهالي الطلاب ونخبة من طلاب المدرسة. واستهل الحفل الطالب كريم ابو فنة بتلاوة عطرة من سورة الزمر.

افتتح الأمسية كل من مركزة اللغة الإنجليزية المعلمة ناريمان عثامنة والأستاذ عبد الكريم مصالحة مرحبين بالحضور الكريم ومشيرين الى أهمية اللغة الإنجليزية. وركز رئيس المجلس المحلي في كلمته التي القاها باللغتين العربية والإنجليزية على الارتقاء الملحوظ في المدرسة الثانوية بخطى ثابتة نحو تميز المدرسة بين باقي المدارس في المدن والقرى العربية، وعلى أهمية تعلم اللغة الانجليزية والعمل على بذل مجهود أكبر من أجل اكتسابها.

الأستاذ سفيان عثامنة، بالنيابة عن مدير المدرسة، شكر طاقم اللغة الإنجليزية على ما يبذله من جهد من أجل الارتقاء بمستوى الطلاب في اللغة. كما واثنى كل من مدحت زحالقة وزكريا حردان على المجهود الكبير الذي بذلته المدرسة لانجاح هذا اليوم ورفع مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطلاب، وأشادوا بالجهود الكبيرة الذي يبذله المجلس المحلي ورئيسه المحامي حسن عثامنة للارتقاء بجهاز التربية والتعليم. وتألق في عرافة الحفل باللغتين العربية والانجليزية الطلاب شادي عليمي، محمد عثامنة، أحمد ابو عطا، ميساء عسلي ورؤى أبو فنة.

فقرات الأمسية كانت متنوعة حيث اشتملت على مسرحيات، قصائد، مقاطع حوارية تمثيلية، غناء منفرد وجوقة مدرسية. ثلاث من هذه الفقرات كانت تجسيدا تمثيليا رائعا لثلاث مقطوعات ادبية يدرسها الطلاب ضمن منهاج الأدب في اللغة الانجليزية. قصةThank You Mam"" والتي قام بتمثيلها الطالبة آية طيارة والطالب محمد أبو راشد حيث قاما بأداء مذهل. قصيدة "Count That Day Lost" ألقتها بتميز الطالبة فرح زحالقة. وكذلك شهد الجمهور القاءً مميزاً للطالب سليمان صعابنة لقصيدة "The Road Not Taken" . ذلك بالإضافة الى الطالبتين لينا مصالحة وفاطمة شلبي اللتان القتا بشكل متقن على مسامع الحضور قصيدتين من تأليفهما.

الطالبتان روان عسلي واحلام زحالقة اتحفتا الحضور بعرض متألق لحوار بين أم وابنتها بينتا من خلاله ضرورة بناء ومد جسور التفاهم بين الآباء والابناء. أما الطالبان محمد هلال عثامنة وكريم مدلج فأمتعا الجمهور من خلال حوار فكاهي تناول اخطاء شائعة باستعمال اللغة الانجليزية.
غناء الطالبة مها كناعنة جعل الجمهور "يحلق للقمر" بأدائها لأغنية "Fly Me To The Moon" بمرافقة عزف الطالبة الضيفة ريم يحيى.
كما وأتحف الطالب محمود عثامنة بموهبته المميزة والفريدة بتقليد لهجات مختلفة في اللغة الإنجليزية.
اختتمت الفقرات الجوقة المدرسية المؤلفة من الطالبات منى زحالقة، سلام نخاش، زهراء نخاش، صبا صعابنة، عدن جهجاه ومها كناعنة لأغنية "Father and Son" .
أختتمت الحفل المعلمة سهى عثامنة داعية الى المنصة طاقم اللغة الانجليزية في المدرسة المكون من: عبد الكريم مصالحة، ناريمان عثامنة، سونيا عسلي، اندلس فنادقة، سيفين يحيى ومنى غاوي.

مقالات متعلقة