الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 01:02

رئيس الحكومة خلال إحتفال مركز السلطات المحلية بالفصح

كل العرب
نُشر: 14/04/16 14:43,  حُتلن: 14:45

رئيس الحكومة:

السلطات المحلية تقف في المقدمة وهي تساعد المواطنين في مجالات التعليم الرفاه والثقافة والإسكان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "نظّم مركز السلطات المحلية وشركة التطوير الاقتصادي ومركز السلطات الإقليمية احتفالاً بمناسبة عيد الفصح لدى أبناء الشعب اليهودي، بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير الداخلية اريه درعي، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت حاييم بيباس وبحضور العشرات من رؤساء السلطات المحلية".


خلال الاحتفال

وأضاف البيان: "وقال رئيس الحكومة في كلمته خلال الاحتفال: "بأن السلطات المحلية تقف في المقدمة وهي تساعد المواطنين في مجالات التعليم الرفاه والثقافة والإسكان، حيث تعمل الحكومة على توسيع صلاحيات السلطات إلى جانب المسؤولية الملقاة على عاتقها". وتابع قائلا: "الحكم المحلي على تعاون دائم في الحالات العادية والطوارئ، ومع حلول عيد الفصح هناك جهات متطرفة تبث أكاذيب حول سياستنا في الحرم القدسي بهدف شحن الأجواء ووقوع مواجهات، حيث نعمل ضد هؤلاء المحرضين والجهات التي تقف خلفهم، وسنقوم بتعزيز قواتنا في نقاط التماس، كما أنّنا أرسلنا برسائلنا للأردن والسلطة الفلسطينية ولكل العالم العربي، وأدعو رؤساء السلطات المحلية اليهود والعرب على حد سواء للعمل على تهدئة الأوضاع وعدم السماح لأقلية متطرفة تغيير الأمور".
وتابع البيان: "أمّا وزير الداخلية فقال في كلمته" هذا ليس سرا أنّه تمر علي أيام ليست بالسهلة، ولكنني مع طاقمي نعمل كالمعتاد نهارا وليلاً، وانا على استعداد للإجابة على كل سؤال للجهات المسؤولة عن تطبيق القانون".

وأضاف وزير الداخلية: "إنّ أوضاع السلطات المحلية أفضل وهي تقدم خدمة مهنية للسكان، ويجب الاهتمام بعدالة توزيع الموارد للسلطات الضعيفة، وأنا أعمل في هذه الأيام لتغيير قانون مدن "القادمين الجدد" بحيث تدفع الدولة كامل ضريبة الأرنونا لهذه المدن. رئيس مركز السلطات المحلية قال: "إن مركز السلطات المحلية هو الذراع التنفيذي الحقيقي لدولة اسرائيل، والقيادة المحلية هي التي تمنح الدولة والجيش العمل بأمانة،ووظيفة السلطات المحلية هو إعادة الهدوء والحياة الى طبيعتها في كافة البلدات" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة