الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

تقرير arabTV- الناصرة: المؤتمر القطري الثاني للموسيقى والفنون

كل العرب
نُشر: 24/05/16 17:26,  حُتلن: 08:30

الطلاب عرضوا مشاريعهم التي تضمنت عروضًا موسيقية وعروض رقص بالإضافة لعرض سينمائي لطلاب المدارس

د.تيسير حداد – مفتش الموسيقى والفنون في الوسط العربي:

الموسيقى تعمل على الجانب الاخلاقي حيث أنّ الموسيقى والفن هي تهذيب للنفس وهي شيء ثقافي وعندما نقوم بتنمية هذا الموضوع نحن نخفض نسبة العنف في مدارسنا العربية

المدارس العربية تعاني من نقص في عدد حصص الموسيقى والفنون ونحن في بداية مشروع كبير في الوسط العربي لإعطاء الحيز المناسب لموضوعي الموسيقى والفنون

الاستاذ عبدالله خطيب – مدير قسم للتعليم العربي:

الفترة القادمة ستشهد تقدمًا في هذا الموضوع ودعم في المدارس العربية

أقيم الثلاثاء، المؤتمر الثاني للموسيقى والفنون في المجتمع العربي في قاعة راهبات مار يوسف في الناصرة، حيث قام بتنظيم هذا المؤتمر للسنة الثانية على التوالي، قسم التعليم العربي وقسم التفتيش على الموسيقى والفنون في الوسط العربي.



ويهدف هذا المؤتمر الى عرض المشاريع الموسيقية والفنية في المدارس العربية للعام الدراسي 2015-2016، وتعزيز موضوع التربية الموسيقية والفنون في مجتمعنا العربي خاصة، وبث روح الثقافة في اوساط مدارسنا عامة. هذا وقد شارك العديد من الطلاب من مختلف المدارس العربية في هذا اليوم، الذين اتوا من مختلف البلدات ليقدموا مشاريعهم الفنية لهذا العام برفقة معلميهم.

تخلل المؤتمر عدة فقرات واولها كلمات ترحيبية ابتداءها الدكتور تيسير حداد مفتش الموسيقى والفنون في الوسط العربي ومن ثم الاستاذ عبدالله خطيب – مدير قسم أ للتعليم في المجتمع العربي، واخيراً د. نوريت رون-رونكين – مديرة قسم الفنون في السكرتارية التربوية. ومن ثم بدأ الطلاب بعرض مشاريعهم التي تضمنت عروضا موسيقية وعروض رقص بالإضافة لعرض سينمائي لطلاب المدارس.

وفي حديث خاص لموقع وتلفزيون العرب مع د.تيسير حداد – مفتش الموسيقى والفنون في الوسط العربي، اكد على ضرورة واهمية موضوع الموسيقى والفنون في مدارسنا العربية لما تعطيه من تأثير ايجابي على الطلاب. وأضاف: "الموسيقى تعمل على الجانب الاخلاقي، حيث أنّ الموسيقى والفن هي تهذيب للنفس وهي شيء ثقافي وعندما نقوم بتنمية هذا الموضوع نحن نخفض نسبة العنف في مدارسنا العربية". ولم يخف الدكتور تيسير أنّ "المدارس العربية تعاني من نقص في عدد حصص الموسيقى والفنون"، وقال: "نحن في بداية مشروع كبير في الوسط العربي لإعطاء الحيز المناسب لموضوعي الموسيقى والفنون".

من جهته، أكد الاستاذ عبدالله خطيب – مدير قسم للتعليم العربي على "أهمية موضوع الموسيقى وأن الفترة القادمة ستشهد تقدمًا في هذا الموضوع ودعم في المدارس العربية". وقد دعا مدراء المدارس الى الاهتمام واعطاء موضوع الموسيقى والفنون اهمية اكبر في مدارسهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY