الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 06:01

بيات المعلاوية تتحضر لعرضها الكبير

من خليل معلوف
نُشر: 27/07/08 11:54

بمبادرة من بعض شباب وشابات قرية معليا أقامت الفرقة الموسيقية "جوقة معليا للإنشاد والموسيقى العربية" والتي تم تسميتها بجوقة "بيات" والمؤلفة من ما يقارب30 عضوًا من منشدين ومنشدات وعازفين من جميع الأجيال،الذين يلتقون في لقاء أسبوعي في مسرح الأحلام في قرية معليا .



وقد تم مؤخرا عرض تجريبي للفرقة في مسرح الأحلام بحضور رئيس المجلس المحلي فتحي عساف، كاهن الرعية الاب نديم شقور، مدير المدرسة الابتدائية الاب الياس عبد ولفيف من أهالي ومقربين للفرقة من دون علم أعضاء الفرقة وذلك كان بمثابة مفاجئة كبيرة لأعضاء الفرقة .



هذا وتتحضر الجوقة في الفترة الأخيرة بجد ونشاط من أجل الخروج بعرضها الأول الذي تم تسميته "جبنا حكايتنا وجينا تنسهر" في الرابع من شهر اكتوبر القادم في أودتوريوم الكابري ، هذا وتختص الجوقة بالأغاني والعروضات اللبنانية الجبلية بالأضافة إلى سكيتشات رحبانية وفيروزية جبلية يواكب أعضاء الجوقة بتحضيرها وإنشادها من اجل عرضها الأول المتوقع ان يكون مميزا وناجحا.



ومن الجدير بالذكر انه تم تشكيل هيئة إدارية للفرقة تتكون من 6 أعضاء وهم الياس بطرس شاهين، سليم خميسة، جورج عراف، حبيب قردحجي، إيلين ابو عقصة ويعقوب شوفاني،جوني معلم.



أعضاء الفرقة الموسيقية المنشدات فهم: نسرين عرّاف, ليليان صباغ, ميكال ليوس, برلنتي عسّاف, أحلام عرّاف, ياسمين عسّاف, , إيدت غرزوزي, أنغام عرّاف, ملڤينا طنوس, روزان بولص, جويس  منصور،روزين نجار،عفيفة خميسة.



والمنشدون : لورنس خميسة, فايز عبد, إياد خميسة, أسامة معلم, جبران توما, نسيم خميسة, الياس شاهين, وسام قسيس, الياس موراني, ربيع خميسة, ميشيل دحبور, الياس شاهين, وسام سمعان
العازفون: شادي منصور(تدريب، اكرورديون)، شادي جوزين-كمان، باجس عرّاف -عود، بطرس خوري-ايقاع
الهندسة الصوتية:اليا معلم.



ويقوم بتدريب الجوقة العازف شادي منصور من قرية الجش ويساعده على التدريب والإيقاع بطرس خوري من فسوطة,وقال مدير الفرقة السيد لورنس خميسة:-"تتواجد في القرية عدة خامات صوتية خاملة وغير مستغلة وهذه الجوقة قامت لتُخرج هذه الأصوات الجميلة لحيز التنفيذ وإمتاع مُحبي الموسيقى بأصواتهم".
وأضاف لورنس:"أشكر كل أعضاء الجوقة لمساهمتهم في دعمهم الشامل للفرقة وبالذات الاعضاء الذين دعموا وحضروا من خارج القرية,هدفنا الحالي هو إنجاح العرض الأول,أما هدفنا الكبير فهو سلسة من العروض في شتى أرجاء الدولة,وحتى خارجها في المستقبل".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229084.63
BTC
0.51
CNY