الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 05:02

معاقبة المعتدين على عائلة زيدان

العرب
نُشر: 28/07/08 13:00

طرح النائب طلب الصانع من كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست على عائلة زيدان من قرية بيت جن على يد سبعة جنود على شاطئ عتليت للاستجمام, وذلك بعد ان سمعوهم يتحدثون باللغة العربية, وقد سبب الاعتداء الغاشم على هذه العائلة بأصابتهم بجروح خطيرة وتم نقلهم للمستشفى للعلاج.
واكد النائب الصانع اثناء طرحه للموضوع بأن هذا الاعتداء البربري على هذه العائلة العربية جاء نتيجة للتحريض على المواطنين العرب, وكان سبب الاعتداء لانهم تحدثوا باللغة العربية.



واضاف النائب الصانع بأن هنالك مجموعة كبيرة من الجنود داخل صفوف الجيش تنظر للمواطنين العرب بأنهم اعداء. واردف النائب الصانع قائلاً: ان المجموعة التي قامت بالاعتداء على هذه العائلة عنصريون وفاشيون وقاموا بعمل بربري وعنصري.
ووجه النائب الصانع نداء لوزير الدفاع لمعالجة هذه القضية ليس بالتندد والشجب بل بالعمل والفعل واعتقال هؤلاء الجنود وتقديمهم للمحاكمة, كما وطالب النائب الصانع اقامة لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في هذه القضية.
ورد نائب وزير الدفاع متان فلنائي قائلاً: ا هذا الحادث خطير جداً ونحن وقيادة الجيش نشجبه ونقوم بمعالجته بشكل جدي, واضاف نائب الوزير بأن الجنود الذين قاموا بالاعتداء قد اعتقلوا وتقوم الشرطة العسكرية بالتحقيق معهم ونحن نتابع الموضوع بقلق شديد.

مقالات متعلقة