الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 04:01

ريجيف في الناصرة: أحب الوسط العربي وعلي سلام رجل سلام حقيقي

من : انور
نُشر: 08/11/16 13:38,  حُتلن: 22:21

الوزيرة ريجف في كلمتها:

أنا مسرورة لوجودي اليوم في مدينة الناصرة والتي هي بنظري رمز الوسط العربي

نستطيع العمل معا من اجل تطوير الناصرة فأنا من عائلة مغربية واعرف العرب وعاداتهم وسأقدم الكثير من اجلهم بعكس ما يقولون

حلمي هو أن نعمل من اجل السلام والتعايش الحقيقي معا وأرى بعلي سلام شخصا يعمل من اجل السلام والتعايش بشكل حقيقي وفعلي وهو محبوب جدا

أحب الوسط العربي وقدمت له الدعم وسأقدم المزيد من اجل تطويره في مختلف المجالات وفعلت ما كان يجب فعله منذ زمن بعيد واعطاء الموسيقى والفن للعرب كما يستحقون

هناك اهمية لتحويل مهرجان الكريسماس ماركت من مهرجان محلي الى مهرجان قطري وعالمي يشارك به الجميع وليس فقط للوسط العربي من اجل الحصول على كامل الدعم له

قامت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجيف ظهر اليوم الثلاثاء بزيارة الى بلدية الناصرة، حيث عقدت جلسة عمل مع رئيس البلدية علي سلام لبحث آخر المستجدات من أجل تطوير الثقافة والرياضة في المدينة والعمل على تلبية جميع الاحتياجات.

 
وكان في استقبالها رئيس البلدية علي سلام ونائباه محمد عوايسي وهمام أبو أحمد وأعضاء البلدية ومدراء الاقسام وبعض المسؤولين. وفي كلمته، رحب رئيس البلدية علي سلام بالوزيرة وشكرها على عملها واكد أنه "على ثقه انها ستقدم الدعم لبلدية الناصرة بشكل خاص والوسط العربي بشكل عام وأن مدينة الناصرة هي من الأكبر في الشمال والوسط العربي وإن كانت الناصرة على ما يرام فكل الوسط العربي بخير".

وأضاف علي سلام: "مدينة الناصرة تحتاج الى التطوير في مجالات عديدة وتطوير في المراكز الرياضية وكلنا أمل أن نتلقى الدعم الكافي من أجل العمل على تطوير المدينة. أشكر الوزيرة ميري على تلبيتها الدعوة والطاقم المرافق لها وكلنا ثقة بأن تلبي مختلف الطلبات من أجل مدينة الناصرة ومواطنيها".

أما الوزيرة ريجف فقالت في كلمتها: "أنا مسرورة لوجودي اليوم في مدينة الناصرة، والتي هي بنظري رمز الوسط العربي، ونحن نستطيع العمل معا من اجل تطويرها واحترم وأقدر رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وأنا ايضا من عائلة مغربية واعرف العرب وعاداتهم وسأقدم الكثير من اجلهم بعكس ما يقولون". وأضافت ريجيف: "حلمي هو أن نعمل من أجل السلام والتعايش الحقيقي معا، وأرى بعلي سلام شخصا يعمل من اجل السلام والتعايش بشكل حقيقي وفعلي وهو محبوب جدا، وكلنا نريد نفس الامور والاستمتاع بالحياة. أنا أحب الوسط العربي وقدمت له الدعم وسأقدم المزيد من أجل تطويره في مختلف المجالات وفعلت ما كان يجب فعله منذ زمن بعيد واعطاء الموسيقى والفن للعرب كما يستحقون. اعضاء الكنيست من اليسار وعدوا وتحدثوا ولم يقدموا شيئا". وتابعت ميري ريجيف: "نحن نعيش معا في هذه الدولة ولا توجد لدينا دولة أخرى وانا مستعدة لتقديم أي شيء من اجل الوسط العربي وتطويره. عضو الكنيست جمال زحالقة قال لي "يجب ان تكوني وزيرة الداخلية، بعد أن كنت في رئاسة لجنة الداخلية وقدمت الكثير للبلدات العربية وتطوير البنى التحتية فيها" وأنا مسرورة لأن هنالك من يقدر ما اقوم به من اجل الجميع، العرب واليهود، ليكون مجتمعا جيدا ومتطورا. هذه هي زيارتي الأولى لمدينة الناصرة وبالطبع لن تكون الأخيرة وطبعا سيكون هناك تدشين لقاعات رياضية جديدة وانا هنا من اجلكم والاستماع لطلباتكم".

وقالت ميري ريجيف: "سيتم التركيز على تطوير مدينة الناصرة بشكل خاص وتفضيلي في وزارة الرياضة والثقافة، وسيقوم طاقم من مكتبي والبلدية بالجلوس والاستماع اليهم ومناقشة جميع الامور، للحصول على كامل الميزانيات. هناك اهمية لتحويل مهرجان الكريسماس ماركت من مهرجان محلي الى مهرجان قطري وعالمي يشارك به الجميع وليس فقط للوسط العربي من اجل الحصول على كامل الدعم له".

وخلال الجلسة عرض المسؤولون ومدراء الاقسام احتياجات المدينة، ومنها تطوير المكتبة العامة وترميمها بشكل جيد وترميم القاعات الرياضية والحصول على ميزانية من اجل مهرجان الكريسماس ماركت وتطوير مدرج جبل القفزة واعداده للمناسبات والمهرجانات المختلفة والعمل على بناء قاعات للمعارض وتقديم الجوائز للأدباء العرب، واعطاء المنح للطلاب من الناصرة واقامة مدرسة للموسيقى.


من اليمين: ريجيف وسلام خلال اللقاء اليوم في بلدية الناصرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228989.58
BTC
0.51
CNY