الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

طمرة: أمسية اختتام مشروع المنح الدراسية

كل العرب
نُشر: 08/11/16 14:42,  حُتلن: 14:46

 رئيس بلدية طمرة حثّ الطلاب على استمرار طلب العلم والتقدّم واعدا باستمرار مسيرة الدعم المعنويّ والماديّ لهم

عممت بلدية طمرة، بيانا ورد فيه: "استمرارا لمشروع الدعم المعنوي والمادي المتكامل لطلابنا في المعاهد العليا والجامعات الذي إتّخذته على عاتقها إدارة البلدية منذ توليها زمام الأمور، وانطلاقاً من إيماننا المطلق بمركزية دور هذه الشريحة في كلّ ما يحول بمجتمعنا إلى أفضل الأماكن وأعلى الدرجات، تمَّ بعون الله اختتام مشروع المنح الدراسية لهذه السنة بأمسيةٍ كان عمادها إثراء المشتركين من طلاب المعاهد العليا، ببرنامجٍ مسائي تخلّلته عدّة فقراتٍ تمّ خلالها أيضاً عرض المشاريع التي تستثمر بها بلدية طمرة في مجال التربية، الثقافة والتعليم خاصةً والمجالات الأخرى عامةً، بما في ذلك عرض لفيلمٍ قصير عن المشاريع والخدمات التي تقدّمها بلدية طمرة للمواطن في شتّى المجالات".




وتابع البيان: "تضمّنت الأمسية كلمة لرئيس بلدية طمرة الذي خاطب الطلاب وحثّهم على استمرار طلب العلم والتقدّم ووعدهم من جهته باستمرار مسيرة الدعم المعنويّ والماديّ لهم التي يعتبرها حجر أساسٍ في العمل البلدي منذ استلامه لزمام الأمور والتي هي بنظره حقٌّ وواجبٌ على كلِّ قائد. تحدّث الدكتور سهيل أيضاً عن قسمٍ من المشاريع التي تقوم بها بلدية طمرة لرفع مستوى التربية والثقافة والتعليم كبناء المؤسسات، توزيع المنح على الطلاب الجامعيين وعلى طلاب المراحل الثانوية، تحسين الظروف وتبّني مشاريع طلائعية قامت بها الإدارة الحالية كمشروع التطبيق للطلاب في طمرة اللذين أنهوا تعليمهم، تبّني ودعم مشروع فرصة ثانية الذي يُتيح فرصة التعليم لربّات المنازل للحصول على اللقب الأول والعديد من المشاريع الداعمة الأخرى".


من اليمين رئيس البلدية خلال أمسية اختتام مشروع المنح الدراسية في طمرة

ولفت البيان: "تخلّلت الأمسية كلمة لمندوبة الطلبة، الطالبة رنا مريح التي تطرّقت إلى القفزة التي تلحظها المدينة بعهد الدكتور سهيل في مجال التربية والتعليم عامةً ومجال دعم الطلاب الجامعيين خاصةً، حيث حثّت على إعادة إقامة الرابطة بعد أن توقّفت عن نشاطها منذ سنة، مشدّدةً على أهمية وجود شريكٍ فعّال يُمثّل الطلبة في صنع القرارات وإيصال الصوت للبلدية. وخلال الأمسية، ومن باب الشفافية التامّة وإشراك الطلبة بكلّ ما يتعلّق بتفاصيل المشروع، تطرّق مساعد رئيس البلدية، السيد بيان مطري، إلى تفاصيلٍ حول مشروع المنح لطلاب المعاهد العليا والذي أحيته إدارة البلدية الحالية بعد غيابٍ دام لسنوات وإلى كيفية إدارة هذا المشروع الضخم من خلال وضع المعايير وتصنيف الطلبات والتشديد على الخصوصية وقت التوزيع. وأُختتمت الأمسية بمحاضرةٍ قيّمة هدفت إلى منح الطلاب آلياتٍ ومهاراتٍ للإنخراط في سوق العمل والتي قد طلبت إدارة البلدية من المحاضر والباحث الدكتور محمود الخطيب التطرّق إليها من خلال محاضرته التي أثرى الطلّاب والحضور بها".

وختم البيان: "وقد تألّقت الطالبة سندس إبراهيم في عرافة الأمسية ونجحت بصدق مشاعرها وسلاسة كلماتها في أن تجعل منها أوقاتاً استمتع الحضور وتناغم بها على شتّى فقراتها. بلديّة طمرة مستمرةٌ في تقديم الخدمات في شتّى المجالات وتخصُّ مجال التربية، الثقافة والتعليم الذي يُعتبر بوّابةً للنهضة بالمجتمع إلى أعلى المراتب والمستويات" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة