الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 00:01

الجيش الروسي يسيطر على أوسيتيا

العرب - العرب
نُشر: 10/08/08 12:31

* السفن الحربية الروسية تفرض حصارا بحريا على جورجيا لمنع وصول الأسلحة والتجهيزات العسكرية اليها.


اعلنت الناطقة باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا اوتياشفيلي لوكالة فرانس برس الاحد ان الجيش الروسي سيطر على تسخينفالي عاصمة جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية الموالية لروسيا.
واعلن امين عام مجلس الامن القومي الجورجي الكسندر لومايا الاحد ان القوات الجورجية انسحبت من كامل جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية تقريبا.
وقال لومايا "لقد انسحبنا من كامل اوسيتيا الجنوبية تقريبا تعبيرا عن ارادتنا الطيبة وعن استعدادنا لوقف المواجهة العسكرية".
وافادت وكالة انترفاكس الروسية الاحد نقلا عن مصدر في قيادة الاسطول الروسي ان السفن الحربية الروسية تفرض حصارا بحريا على جورجيا لمنع وصول اسلحة وتجهيزات عسكرية اخرى اليها.



وقال المصدر ان "بحريتنا تلقت امر مهمة بمنع وصول اسلحة وتجهيزات عسكرية اخرى الى جورجيا بحرا".
ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن مصدر بارز في البحرية نفيه فرض حصار بحري على جورجيا.
وقال المصدر للوكالة "هذه التقارير لا تتطابق مع الواقع. ان فرض حصار بحري يعني حربا مع جورجيا، ونحن لسنا في حالة حرب مع جورجيا".
إلا ان مسؤولين عسكريين في الأسطول الروسي يرون ان متابعة النشاطات العسكرية البحرية الجورجية امر ضروري للحيلولة دون وصول أسلحة من اوكرانيا.
واتهمت ورسيا الغرب والجمهورية السوفيتية السابقة اوكرانيا بتسليح جورجيا التي تقاتل قواتها القوات الروسية في منطقة أوسيتيا الجنوبية الجورجية الانفصالية.

مقالات متعلقة