الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

وفد ألماني من أصول تركية يزور بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 21/11/16 15:27,  حُتلن: 15:59

جاء في البيان:

تهدف زيارة الوفد إلى الاطلاع على حياة المواطنين العرب في البلاد ودراسة أوضاعهم ومعرفة علاقتهم بالدولة ونيل حقوقهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه:"زار، اليوم الاثنين الموافق 21.11.2016، وفد ألماني، افراده من أصول تركية، بلدية الناصرة وإلتقى برئيسها السيد علي سلام. حيث تهدف زيارة الوفد إلى الاطلاع على حياة المواطنين العرب في البلاد ودراسة أوضاعهم ومعرفة علاقتهم بالدولة ونيل حقوقهم".


خلال الزيارة للبلدية

وأضاف البيان:"رئيس البلدية رحّب بالوفد الزائر وحدثهم عن الناصرة وعن تاريخها وقداستها ومركزيتها وعن البلدة القديمة وما تضم من معالم أثرية ودينية وسياحية وتاريخية. ومن خلال كلمته وضّح رئيس البلدية أنه "يعمل جاهداً لرفع مكانة المدينة وتطويرها من خلال المشاريع الجديدة التي يقوم بها لمصلحة السكان، وأنه في نفس الوقت يدعو لتحقيق السلام، السلام العادل المبني على إحقاق الحق والسلم والتعايش، وأنه قلق جداً لما يحدث من نزاع في الشرق الأوسط مكرراً شعاره "ولدنا لنعيش معاً على هذه الأرض بسلام".

وزاد البيان:"رئيس البلدية أوضح أيضًا أنّه ومنذ توليه مهام منصبه كرئيس لبلدية الناصرة يطالب بالميزانيات للناصرة أسوة بكل المدن اليهودية في البلاد، حيث عبّر عن هذا بصراحة أمام رئيس الحكومة وقال "نريد نفس المعاملة التي تعاملون بها السلطات المحلية اليهودية".

وتابع ابليان:"من جهتهم، قام أعضاء الوفد بتوجيه عدة أسئلة عن الوضع السياسي في البلاد والمنطقة. منها ما هو التمثيل العربي في الكنيست؟ وما يتعلق بالميزانيات وماذا تتوقعون من دول العالم وكيفية تدخلها بموضوع السلام؟ وهناك من سأل عن الفروق في الميزانيات بين الوسطين. كما أنّ احدى الصحفيات من أعضاء الوفد سألت رئيس البلدية "سمعنا أنه ساد بعض التوتر أثناء الحملة الانتخابية ماذا تعمل لكي تعيد اللحمًة لمدينة الناصرة؟" وكان كذلك سؤال حول المشاريع التي قام بها رئيس البلدية خلال فترة الثلاث سنوات. وأسئلة أخرى حول وضع التعليم في الوسط العربي وعن مدى قبول الموظفين العرب في وظائف الدولة، وكلها أسئلة قام رئيس البلدية بالإجابة عليها"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة