الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

ريال مدريد يدافع عن كرستيانو رونالدو من تهمة التهرب الضريبي: احترموا هذا اللاعب المثالي

كل العرب
نُشر: 07/12/16 15:41,  حُتلن: 20:50

نادي ريال مدريد الإسباني:

يطالب ريال مدريد بالاحترام الأقصى للاعب مثل كريستيانو رونالدو، الذي تميز بسلوكه المثالي خلال كامل الفترة التي أمضاها مع نادينا

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانا رسميًا، دافع من خلاله عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في أعقاب نشر تقارير صحفية تتهم هدذاف النادي بالتهرب من دفع الضرائب للسطات المالية. حيث قال النادي الملكي في بيانه:"يطالب ريال مدريد بالاحترام الأقصى للاعب مثل كريستيانو رونالدو، الذي تميز بسلوكه المثالي خلال كامل الفترة التي أمضاها مع نادينا"، وفق ما جاء في وكالة فرانس برس.


كريستيانو رونالدو

يذكر أنّ رونالدو كان قد نفى بشدة الاتهامات الموجهة إليه، وأصدر بيانا قال فيه إنه "لطالما تصرف بحسن نية في ما يخص هذه المسألة. وهذا الأمر يتضح بشكل لا يدعو للشك من واقع أنه لم يدخل يوما في أي صراع مع سلطات الضرائب في أي من البلدان التي عاش فيها".

هذا، وكانت صحف اسبانية قالت إنّ هناك وثائق مسربة تشير إلى أنّ رونالدو قام بإخفاء 150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية. وبحسب الوثائق، دفع رونالدو 5.6 ملايين يورو، أي ما يوازي 4 بالمائة فقط، عن 149.5 ملايين يورو من عائدات الرعاية، هربها إلى ملاذات ضريبية في الأعوام السبعة الماضية.

وأخذت الاتهامات منحى رسميا بعدما أعلنت وزارة الخزانة الإسبانية الأسبوع الماضي أنها ستقوم "بعمليات تفتيش في الوقت المناسب لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو". إلا أنّ وكالة "جيستيفوت" التي تمثل رونالدو، إقرارا صادرا عن وكالة الضرائب الإسبانية، يبين بأنه كان دائما على الموعد في التزاماته الضريبية. 

مقالات متعلقة

Got