الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 21:02

حلو تقوم بجولة في اكاديمية راموت

العرب - الناصرة
نُشر: 13/08/08 07:32

ضمن مساعيها المستمرة في دعم وتشجيع التعليم العالي ودمج العرب في المجالات الاقتصادية قامت أمس النائبة ناديا حلو بزيارة لأكاديمية راموت الواقعة في مدينة الناصرة تلقت فيها شرح عام حول المؤسسة وما تحويه من أقسام ومواضيع وكيفية ادارة جهاز التعليم فيها في المسارات المختلفة.



وأشارت النائبة حلو  إلى وجود تخصّصات ، ينفرد بها المعهد عن غيره . مسارات عملية ونظرية  تخصّ المجتمع العربيّ حضارةً وثقافةً ، اضافةً الى تطوير قدرات تلاميذه وكفاءاتهم للتعلم الذاتي وللخلق والابداع ودمجهم في سوق العمل فيما بعد،  كما يعمل المعهد على تشجيع مبادرات تلاميذه في نشاطات مهنية وذلك بتوجيه جماعي او شخصي بالتعاون مع المعهد.



هذا وشملت زيارة الحلو جولة في الأكاديمية قامت فيها النائبة حلو بالتحدث عن أهمية التربية المخصصة للوسط العربي في المجالات التكنولوجية والاقتصادية، وقد نوهت الى دور الكلية في هذه المجالات وشكرت المنظمين.
ثم تلا ذلك جلسات نقاشية حول المجالات الاقتصادية والتكنولوجية في المدارس والمؤسسات العربية في البلاد ويجدر الذكر أن النائبة حلو قامت بجولة تعريفية في مرافق الكلية المختلفة والتي نالت اعجابها وتقديرها لهذا الانجاز الأكاديمي والتكنولوجي في حرم الأكاديمية.



وكانت النائبة حلو قد أشارت على أهمية ربط التعليم بالتنمية الاقتصادية حيث أنه من المعروف أن الاقتصاديين اليوم، يعملون على إدخال عامل المعرفة بشكل مباشر وواضح ، فالعلاقة بين التنمية وبين توليد المعلومات واستخدامها أصبحت واضحة، وبالتالي فان الاستثمار في مجال المعلومات والتكنولوجيا أهم عوامل الإنتاج ويزيد في فرص العمل. وجاء كلامها هذا بعد أن رأت في جولتها ما تتيح به هذه الأكاديمية من دورات في مجالات الاقتصادية ودورات الحاسوب المخصصة للنساء لأهمية دمجهن في مجال الاستثمار والعمل.
وفي نهاية المطاف وعدت النائبة ناديا حلو باستمرار التعاون ودعم مؤسسة راموت الأكاديمية.

مقالات متعلقة