الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 23:02

سمير القنطار يكتب ولا يستسلم للأسر


نُشر: 15/12/06 14:46

احسان مراد رئيس الحركة "الحرية للحضارة العربية":" نعتبر الرسالة بمثابة وسام شرف تحملنا مسؤولية كبيرة ونعد  عميد الاسرى انه لن يهدا لنا بال قبل ان يرى الحرية وتنتزع القيود عنه"


أرسل عميد الأسرى سمير القنطار، عبر محاميه الذي زاره يوم الأحد الفائت في معتقل "هداريم، رسالة دعم وتشجيع إلى رئيس وأعضاء حركة الحرية للحضارة .


عميد الأسرى سمير القنطار
حركة الحرية للحضارة العربية هي حركة فكرية قومية غير مؤطرة تنادي وتعمل من أجل ردع كل المؤامرات عن أمتنا العربية. وفيما يتعلق بعرب الداخل، فهي تعمل على تصعيد الاحتجاج ضد التجنيد الاجباري المفروض على أبناء الطائفة العربية الدرزية والآخذ بالتوسع لطوائف عربية أخرى. أهم ما تنادي به الحركة هو ارجاع جميع الاراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشريف وتحرير كافة الأسرى من السجون الاسرائيلية .


صورة مرسومة لعميد الأسرى سمير القنطار

وجاء في نص الرسالة:
"الأخ إحسان مراد، الإخوة في حركة الحرية للحضارة العربية:
تحيه وبعد،
أتوجه بتحياتي إلى حركة الحرية للحضارة العربية، وقد وصل إلى مسامعي أخبار نشاطاتكم وأهدافكم وإنني إذ أرى إن هذه الأهداف الحيوية تعتبر قاسم مشترك لكل الوطنيين والشرفاء في هذا البلد من اجل الخلاص من الظلم الذي يلحق بالمعروفيين أصحاب التاريخ العربي المضيء في العطاء من سلطان باشا الأطرش إلى كمال جنبلاط .
أعلن تضامني الدائم معكم واقدر عاليا كل الجهود التي تبذلونها وادعوكم أن تكونوا دائما متسلحين بالوعي والإيمان وانه لا بد من الوصول إلى تحقيق الأهداف العادلة التي تسعون إليها وأدعو كل الشباب المؤمن بتاريخه ومستقبله أن يلتف حولكم لتسيروا يدا بيد نحو مستقبل يليق بتاريخ المعروفيين.
الأسير سمير القنطارـ معتقل هداريم 10/12/2006 ".

رئيس الحركة الاستاذ احسان مراد عقب على الرسالة قائلا: "بالنسبة لنا الرسالة هي وسام شرف نعتز به ،هي الرسالة الشريفة والمقدسة، هي رسالة العزة والكرامة والبطولة، تلقيت العديد من الرسائل ولكن ما من رسالة تضاهي هذه الرسالة، نفتخر برسالة القنطار والتي تحملنا مسؤولية كبيرة ودون شك هذه الرسالة أتت اثر مواقفنا واهدافنا الواضحة والصريحة التي كانت منذ البداية ولم تتغير مع "تغيرات الطقس"، نتمنى ان ننجح في مشوارنا الطويل والمشرف ونعدك يا عميد الاسرى انه لن يهدء لنا بال قبل ان ترى الحرية وتنتزع القيود".


رئيس حركة الحرية للحضارة العربية الاستاذ احسان مراد

ومن الجدير بالذكر ان حركة الحرية للحضارة العربية قررت تنظيم مظاهرات وفي عدة مناطق في البلاد من اجل اطلاق سراح الاسرى وعلى رأسهم عميد الأسرى سمير القنطار حيث بدأت سلسلة المظاهرات هذه من بيت جن بلدة الزابود والجرمق مرورا في عدة مناطق في الجليل، المثلث وحتى النقب لتنتهي امام معتقل هداريم، حيث يقبع الاسير سمير القنطار.
وفي حديث مع رئيس الحركة الشاب احسان مراد اكد ان مثل هذه  المظاهرات تهدف الى نشر وتعميم قضية الاسرى واعادتها الى الحياة اليومية لتشكيل ضغط عربي محلي من اجل اطلاق سراح الأسرى وعلى رأسهم عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
236153.10
BTC
0.52
CNY