الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

لأول مرة في البلاد: توقيع اتفاقية شراكة بين الاشتراكي الأوروبي والعربية للتغيير

كل العرب
نُشر: 28/06/17 16:28,  حُتلن: 18:28

النائب د. أحمد الطيبي - رئيس العربية للتغيير:

نشعر بالفخر لتوقيع هذه الاتفاقية بين الحزب الاشتراكي الديموقراطي في اوروبا مع الحركة العربية للتغيير

استنادًا للقيم المشتركة للطرفين في السلام والتسامح والديموقراطية والمساواة، وهذا الانجاز هو ثمرة عمل منهجي طويل وشاق طيلة الاعوام الثلاثة الاخيرة

عمّمت الحركة العربية للتغيير بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"تم صباح اليوم الأربعاء، وفي سابقة لحزب عربي من الداخل، توقيع اتفاقية شراكة بين الحزب الاشتراكي الأوروبي والحركة العربية للتغيير، حيث قام بالتوقيع على اتفاق الشراكة بعد سنوات من الاجتماعات، النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير من جهة ورئيس مجموعة الاشتراكيين والديموقراطيين جاني بيتيلا".


النائب الطيبي خلال توقيع الإتفاقية مع جاني بيتيلا

وأضاف البيان:"يشار الى أنّ اتفاق الشراكة يحمل ابعادًا مهمة جدا، خاصة وأنه يضع فلسطينيي الداخل وقضاياهم على طاولة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية، الأمر الذي يشكل قفزة كبيرة في تدويل قضايا فلسطينيي الداخل، من قضايا التمييز وسياسة الخنق وهدم المنازل والتشريعات العنصرية التي تستهدف المواطنين العربي".

وتابع البيان:"النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير قال:"نشعر بالفخر لتوقيع هذه الاتفاقية بين الحزب الاشتراكي الديموقراطي في اوروبا مع الحركة العربية للتغيير. استنادًا للقيم المشتركة للطرفين في السلام والتسامح والديموقراطية والمساواة، وهذا الانجاز هو ثمرة عمل منهجي طويل وشاق طيلة الاعوام الثلاثة الاخيرة، نتوّجه الان بتوقيع اتفاق الشراكة الذي يُعدّ اختراقًا رائعًا للمجتمع الدولي حيث ان طرح قضايا الداخل امام المنابر الدولية هو غاية بالاهمية وهو يساند نضالنا هنا بالداخل سياسيًا وشعبيًا وميدانيًا".
من جهته، صرّح رئيس مجموعة الاشتراكيين والديموقراطيين جاني بيتيلا: "هذه لحظة تاريخية لكلا الطرفين، نحن ايضًا نعتبر الحركة العربية للتغيير شريكًا حقيقيًا لنا، واتفاقية الشراكة هذه تعطينا الأمل من اجل ان نعمل معًا ونناضل من اجل اهم قيم الاشتراكية وهي المساواة العدل والسلام، وان نحارب ضد الفقر والعنصرية واللامساواة وسلب الحرية، لتحقيق السلام في الشرق الأوسط. وأكد بتيلا على أهمية الاعتراف بحقوق الأقلية العربية الفلسطينية من قبل دولة اسرائيل واحترام مكانتهم كمواطنين متساوين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257839.15
BTC
0.51
CNY