الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

أكثر من 551 ألف طالب عربي يعودون إلى مقاعد الدراسة مع افتتاح العام الجديد

حجاج رحال -
نُشر: 05/09/17 07:02,  حُتلن: 09:53

في منطقة الشمال تحديدا يبلغ عدد الطلاب 343 ألف طالب وطالبة من صف الروضة فما فوق، من بينهم 25 ألف طالب ترفعوا الى الصف الأول

يعود اليوم الثلاثاء إلى مقاعد الدراسة نحو مليوني طالب في البلاد بينهم 551 ألف طالب عربي مع افتتاح العام الدراسي الجديد. أما في المدارس الدرزية فستنتظم الدراسة فيها بدءا من يوم الاثنين الموافق الحادي عشر شهر أيلول الجاري، بسبب عطلة عيد الأضحى وعيد النبي سبلان (ع).


الطلاب يعودون إلى مقاعد الدراسة

وفي منطقة الشمال تحديدا يبلغ عدد الطلاب 343 ألف طالب وطالبة من صف الروضة فما فوق، من بينهم 25 ألف طالب ترفعوا الى الصف الأول، على أن يشمل الطاقم التدريسي 25943 معلما ومعلمة، بالاضافة الى تعيين 41 مديرا جديدا، وافتتاح سبع مدارس جديدة تشمل أبو سنان وأم الغنم – عرب الشبلي ومجدل شمس. وتمنت د.أورنا سمحون، مدير منطقة الشمال في وزارة المعارف، النجاح لجميع الطلاب والطواقم التدريسية، على أن تكون سنة ناجحة ومثمرة وتشهد المزيد من النجاح في جميع المجالات العلمية.

هذا وأشارت وزارة المعارف في بيان سابق لها بأنّ العام الدراسي الجديد سيحمل معه تغييرات مهمة وبرامج كبيرة وضخمة، منها: تقليص عدد الطلاب في الصفوف، توسيع الميزانيّة الفرديّة – الشخصيّة، برنامج لدعم طلاب العسر التعليمي، زيادة عدد الطلاب المتوجّهين ل- 5 وحدات رياضيّات والتركيز على الضواحي، دعم وتوسيع برنامج التدّخل الاجتماعي.

كما واكّد المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: "طلاب دولة اسرائيل سيلتقون بجهاز تعليم متلائم مع متطلّبات القرن الـ21 . جهاز تعليم يتقدّم نحو الأمام مع ساحات ومرافق تعليميّة جديدة . نويديات ظهيرة، غرف تعليميّة صغيرة ، جهاز تعليم محوسب ، جهاز التعليم وضع هدفا لتحسين التحصيل الى جانب تذويت القيم . دعم توجّه الطلاب لتعلّم رياضيات ولغة انجليزيّة بمستوى عال . اعطاء فرصة متساوية وحقيقيّة لكل طالب. هذا العام هو عام تقليص الفجوات في ظل الميزانيّة التفاضليّة الفرديّة . أتمنّى للجميع عاما دراسيا ناجحا".  

مقالات متعلقة