الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

العنصرية تقتحم الشبيبة والأشبال


نُشر: 21/12/06 19:32

هشام كيوان: "لقد انضممت الى هبوعيل حيفا بفضل حب والدي لهذا الفريق وانا اعرف انه يوجد المئات من الوسط العربي يؤيدونه... اذا صح الكلام فعلى ادارة الفريق ابعاد هذا العنصر من بينهم، لان هذا الفريق شهد دائما تواصل مع الوسط العربي"



"اصبح الامر لا يطاق! لايمكن ان نسكت على ذلك! من يصل اليوم الى ملاعب التدريبات في كريات حاييم يشعر وكأنه في نابلس او جنين . فاللغة الدارجة هناك هي العربية، اذا لم نوقفهم اليوم فغدا سيستولون على كل الاقسام وسيصبحون الاكثرية هنا"، بهذه الكلمات عبر والد احد لاعبي قسم الشبيبة في فريق هبوعيل حيفا، وهو أحد المسؤولين به، عن امتعاضه من التواجد العربي في القسم، وكان ذلك في نهاية الاسبوع الماضي. وقد نشر حديث المذكور اعلاه في صحيفة يديعوت-حيفا التي تصدر صباح كل يوم جمعة ومنتشرة بشكل بكبير في مدينة حيفا ومدن الكرايوت.
على ما يبدو ان هذا المسؤول المتحدث قلق على مستقبل اللاعبين الصغار من الوسط اليهودي، وقد يبدو ايضا انه نسي ان من يقود الفريق هم لاعبين من الوسط العربي (فريد طاهر الفحماوي وهشام كيوان المجدلاوي)، ونسي كذلك ان من قاد فريقه سابقا هم عزمي نصار وهشام الزعبي وزاهي ارملي ونجوان غريب وهم كبار النجوم العرب.
من الظاهر انه غض النظر عن حقيقة وجود شعبية كبيرة في الوسط العربي بفضل المعاملة الحسنة التي يتلقاها اللاعبون العرب في هذا الفريق، وعلى ما يبدو ابى هذا الوالد الا ان يعكر الاجواء ويزرع سمومه العنصرية في مكان لا للعنصرية مكان لها .
اللاعب هشام كيوان، من نجوم الفريق الحيفاوي اليوم حدثنا قائلا انه نشأ وترعرع من سن العاشره في الفريق الحيفاوي ولم يشعر يوما ما بمضايقة او بعنصرية من اي طرف كان. وأسهب قائلا: "لقد انضممت الى فريق هبوعيل حيفا بفضل حب والدي لهذا الفريق وانا اعرف انه يوجد المئات من الوسط العربي يؤيدونه. ربما يعود السبب في ذلك الى قرب الملاعب في كريات حايم للقرى العربية وربما بفضل اللاعبين العرب الذين سبقوني به امثال عزمي نصار وزاهي ارملي ونجوان غريب. اذا صح الكلام فعلى ادارة الفريق ابعاد هذا العنصر من بينهم، لان هذا الفريق شهد دائما تواصل مع الوسط العربي".


اللاعب هشام كيوان

اليوم يلعب في فريق هبوعيل حيفا الكبار ثلاثة لاعبين عرب هم: هشام كيوان وفريد طاهر واحمد محاجنه الذي قد يترك الفريق لاسباب مهنية فقط. اما في فريق شبيبة هبوعيل حيفا فيلعب ما لا يقل عن عشرة لاعبين من قرى الشمال. اما في فرق الاشبال فعددهم يزداد بشكل اكبر ويصل الى 16 لاعبا اما اعدادهم في فرق الاولاد فيتعدى الـ25 لاعبا.


من اليمين: اللاعب أحمد محاجنة
من اليسار: اللاعب فريد طاهر

المسؤول عن قسم الشبيبة في فريق هبوعيل حيفا اون شترليغ قال بعد ان سألناه عن رد فعله على ما نشر في صحيفة يديعوت حيفا فقال:
"اولا وقبل كل شيء اريد ان اوضح ان هذا الشخص الذي تحدث هو ليس مسؤولا في هبوعيل حيفا انما هو والد احد اللاعبين فقط والذي لم يجد مكانته في الفريق فقال ما قال. ثانيا فريق هبوعيل حيفا كان وما زال وسيبقى بيتا دافئا للاعبين العرب. ان ما نشر هو على مسؤولية هذا الشخص وليس على مسؤولية الفريق واعضائه، لا بل نحن ندين مثل هذا الكلام".
مدير فريق هبوعيل حيفا افرايم غباي قال في نفس الحديث: "دائما عرف هبوعيل حيفا بتواصله مع الوسط العربي. لسنا المسؤولين عما نشر في الصحيفة، وفي هبوعيل حيفا يوجد ثلاثة مسؤولين فقط انا واورن واريه رئيس الادارة ونحن المخولون بالحديث فقط. نحن نعتز بكوننا فريق محبوب في الوسط العربي ولا اريد ان اذكر لك كم لاعبا عربيا لعب وما زال يلعب في هبوعيل حيفا. نحن نفتخر بوجود نسبة كبيرة من اللاعبين في اقسام الشبيبة والاشبال والاولاد. لا بل اريد ان اضيف انه يوجد لدينا مسؤولين عن اقسام الاولاد والاشبال من الوسط العربي، ويوجد لدينا ايضا مدربون من الوسط العربي. ونحن نتعامل معهم على احسن وجه، لا بل نساعدهم في الرسومات ونتساهل معهم في السفريات. انا وباسم هبوعيل حيفا نستنكر ما نشر وسوف نقوم  بمنع هذا الوالد من الدخول الى ملاعبنا. واعد الوسط العربي اجمع اننا سنبقى كما نحن الاقرب للوسط العربي من بين كل الفرق في البلاد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249366.17
BTC
0.51
CNY