الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:02

مسابقة فارس رمضان بصوت اسرائيل

العرب
نُشر: 03/09/08 14:26

* عشرة ألاف شيكل للجائزة الأولى وستة ألاف شيكل  للثانية وأربعة ألاف شيكل للجائزة الثالثة


تنظم إذاعة صوت إسرائيل باللغة العربية بالاشتراك والتعاون مع التلفزيون الإسرائيلي مسابقة رمضان الكبرى وذلك خلال شهر رمضان المبارك.
المسابقة وهي الأولى في الإذاعة عبارة عن أحجية يومية تطل على المستمعين عبر أثير إذاعة صوت إسرائيل باللغة العربية وتستمر على مدار كل الشهر الفضيل وهي عبارة عن تمثيلية  أو حلقه حواريه عن شخصيه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي حوارٌ بين شخصين  يراد من خلاله مساعدة المستمع في التعرف على هوية هذه الشخصية الصحابية ، وهي من إعداد الشيخ عبد الرحمن كبها مفتش عام المقدسات الإسلامية في وزارة الأديان يومياً بعد أخبار الساعة الثامنة والنصف صباحاً وستعاد إذاعتها بعد أخبار الرابعة والنصف من بعد الظهر.


ياسر عطيله – مدير البرامج العربية في صوت إسرائيل

وتجري المسابقة بإشراف لجنة تحكيم خاصة برئاسة فصيلة القاضي احمد ناطور- رئيس محكمة الاستئناف الشرعية, والقضاة الأفاضل عبد الحكيم سماره – قاضي المحكمة الشرعيه في يافا, ومحمد ابو عبيد – قاضي محكمة الناصرة الشرعية , وزياد لهواني – قاضي المحكمة الشرعية في عكا , والدكتور خالد محمد – نائب مدير أكاديمية ألقاسمي , والأستاذ كمال جيوسي -رئيس لجنة أمناء الوقف الإسلامي في عكا , والشيخ عبد الرحمن كبها – مدير دائرة ومفتش عام المقدسات الإسلامية في إسرائيل .
وسيتم اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل للفوز بجائزة فارس رمضان وهي بقيمة عشرة ألاف شيكل للجائزة الأولى , وستة ألاف شيكل  للثانية ,  وأربعة ألاف شيكل للجائزة الثالثة حيث سيتم تنظيم احتفال رسمي لتكريم المتسابقين والمساهمين في إنجاح المسابقة  في مسرح الميدان في حيفا في السابع من شهر تشرين أول اوكتوبر القادم.
ياسر عطيله – مدير البرامج العربية في صوت إسرائيل قال ان عدة لقاءات واتصالات تجري  للتحضير وللإعداد لهذا المشروع القيم والهام مع رجال دين مسلمين وممثلين عن مديرية قسم الطوائف والدائرة الإسلامية التابعة لوزارة الداخلية .
ومع انه اعتدنا في السنوات الماضية إذاعة أحجية رمضانيه طيلة الشهر الفضيل إلا أن التحديد هذا السنة  هو تتويج الاحجيه الرمضانية أليوميه بمسابقة كبرى لاختيار فارس رمضان أسوة بالمسابقة التقليدية المعهودة لاختيار الفائز بمسابقة التواره "חתן התנ"ך " وكانت هذه فكرة رئيس سلطة الاذاعه والتلفزيون موشيه غابيش وقد باشرنا مع مدير الراديو والتلفزيون بالعربية ادموند سحيق , وجمال صبحي – مدير البرامج العربية في التلفزيون الإسرائيلي لإخراج ألفكره إلي حيز الوجود .
ويضيف عطيله انه وفي هذه السنه ايضاً سيتم تخصيص برامج خاصه بمناسبة شهر رمضان منها الدينية كالبرنامج اليومي" نور على نور " الذي سيذاع يومياً خلال فترة الإفطار وهو من إعداد وتقديم سليم شحاده.
والترفيهية منها كبرنامج سهره رمضانيه للإذاعي نواف النباري الذي سيذاع كل يوم اثنين ليلاً وبرنامج فنجان قهوة للاذا عيه ايمان القاسم الذي ستكرسه هذه ألسنه كما في السنوات ألماضيه للشهر الفضيل . هذا بالاضافه الى الاحاجي والفوازير من عالم الفن والموسيقي كفوازير النجوم ضمن برامج  " Music Club" للإذاعي  زهير عقل وفوازير الأفلام من إعداد وتقديم شادي بلان. وسيحظى  المشاركون الفائزون في هذه الأحاجي بجوائز قيمه .
ويأتي هذا سعينا لتحقيق  غايتنا وهي التواصل مع جمهور المستمعين وتقديم الافضل له تلبية لاحتياجاته على مختلف انتماءاته الطائفيه واطيافه الاجتماعيه وتمة فكره نسعى لبورتها وهي اجراء مسابقه لاختيار فارس الانجيل ستجرى بمناسبة عيد الميلاد لدى الطوائف المسيحيه واخرى لاختيار فارس التراث الدرزي بمناسبة عيد النبي شعيب عليه السلام .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249114.89
BTC
0.51
CNY