الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:02

تمير تدشن مدرستين في ام ليسون

العرب
نُشر: 10/09/08 17:26

* الوزيرة تمير تقوم بتدشين مدرستين جديدتين في ام ليسون


قامت اليوم وزيرة التربية والتعليم ، يولي تمير بتدشين مدرستين جديدتين في أم ليسون بحضور رئيس بلدية اورشليم القدس ، أوري لوفليانسكي  ، كبار موظفي الوزارة والبلدية ، المفتشين والمفتشات والمسؤولين عن جهاز التعليم في بلدية القدس .



بداية زارت  الوزيرة والوفد المرافق مدرسة أم ليسون للبنات وتحدثت مع طالبات المدرسة اللواتي عبرن عن سعادتهن الفائقة بالمدرسة الجديدة التي  تخلق جوا تعليميا خاصا ومن ثمّ قامت بتدشين مدرسة أم ليسون للبنين . بعد ذلك توجهت الوزيرة الى مكتبة المدرسة حيث أقيم هناك الاحتفال الرسمي بتدشين المدرستين وتخلل الاحتفال كلمات ترحيبية لعدد من مخاتير ووجهاء المنطقة تلاهم كلمة رئيس بلدية القدس ومن ثم اختتم الاحتفال بكلمة الوزيرة تمير التي عبرت عن سرورها لافتتاح هاتين المدرستين مؤكدة ان الوزارة تبذل مجهودا كبيرا بهدف سد النقص في الغرف التدريسية في شرقي القدس ومشيدة بكلمتها انها في العام المنصرم قامت بتدشين مدرستين جديدتين في صور باهر وهذا العام تدشن مدرستين جديدتين في أم ليسون بالاضافة لذلك فانه خلال الشهر القادم سيتم تدشين مدرسة اضافية وأن الوزارة وبلدية اورشليم القدس وضعا برنامجا لعدة سنوات يهدف لتقليص النقص في الغرف التدريسية . الوزيرة تمير أكدت ايضا انها على يقين ان الطلاب والطالبات سعداء بهذه المدرسة وأن الوزارة تسعى جاهدة لخلق مناخ تعليمي يتلائم مع روح العصر يعطي فرصة للطلاب والطالبات أن ينهلوا العلم في ظروف ملائمة والامر الذي من شأنه أن يرقى بالمجتمع . 



في نهاية اللقاء عقد اجتماع بين وزيرة التربية والتعليم ، يولي تمير وبين مديري ومديرات مدارس شرقي القدس ويذكر أن هذا الاجتماع الذي يعتبر الأوّل من نوعه عقد بمبادرة السيّد فضل ابراهيم ، مستشار الوزيرة حيث استمعت فيه الوزيرة الى المشاكل والنواقص التي يعاني منها جهاز التعليم في شرقي القدس  من خلال حوار مفتوح مع مديري/ات المدارس .
وفي نهاية اللقاء تمنّت الوزيرة تمير وبمناسبة شهر رمضان المبارك صوما مقبولا للجميع وافطارا هنيئا وأن تكون سنة خير لجميع العاملين في جهاز التعليم .



يشار أن السيّدة سهيله أبو غوش مديرة التعليم العربي في شرقي القدس عرضت أمام الوزيرة بعض المعطيات عن جهاز التعليم العربي وما هي الآلية لتحسين وتطوير جهاز التعليم .
معطيات عامه :
- نسبة الطلاب العرب في اورشليم القدس %35 يتعلمون في المدارس الرسمية ، في المدارس المعترف فيها وغير الرسمية  والمدارس الخاصة . الطلاب والطالبات في جهاز التعليم الرسمي وعددهم 42,225 طالبا  يدرسون في 57 مدرسة وفي 118 روضة أما طلاب التعليم المعترف فيه وغير الرسمي وعددهم نحو ال- 20 ألف طالب يتعلمون في 43 مدرسة وفي 80 روضة وطلاب المدارس الخاصة وعددهم نحو ال- 20 ألف طالب في 28 مدرسة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247271.48
BTC
0.51
CNY