اغلاق
اغلاق

أخبار

هجرة الشباب الفلسطيني في رام الله

أقيمت في رام الله اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان " هجرة الشباب الفلسطيني" وذلك في قاعة منتدى شارك الشبابي. وقد ساهم في أعداد هذه الورشة أتحاد الشباب الفلسطيني ومنتدى شارك الشبابي ومركز شمس وجامعة القدس والأغاثة الدولية ومنتدى سيدات الأعمال والأئتلاف الوطني لمكافحة الفقر. وقد أفتتحت الورشة التي شارك فيها العشرات من الشباب والشابات من كافة أرجاء فلسطين أفتتحت بكلمة من السيد وليد عطاطرة ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة كما تحدث السيد منير قليبو ممثلا عن منظمة العمل الدولية. وكلمة المؤسسات المنظمة للورشة للسيد محرم البرغوثي. وقد أدار الجلسة الأولى السيد بدر زماعرة ، وتحدث فيها السيد جميل رباح مدير شركة الشرق الأدنى للأستشارات. والسيد سفيان مشعشع مسؤول تقرير التنمية البشرية في UNDP و الأستاذ نصر عبد الكريم أستاذ الأقتصاد في جامعة بيرزيت أما الجلسة الثانية والأخيرة فقد أدارها السيد عمر رحال مدير مركز شمس ، وتحدث فيها الدكتور حمدي الخواجا منسق الائتلاف الوطني لمكافحة الفقر والسيد مازن الجعبري رئيس دائرة تنمية الشباب في بيت الشرق. والكاتبة الصحفية خالدة غوشة. وكانت الكلمة الأخيرة لسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي قدم ورقة بعنوان هجرة الشباب المسيحي الفلسطيني.

وقد تمركزت الكلمات والحوارات والنقاشات حول أيجاد الوسائل الكفيلة بدعم صمود الشباب ليبقوا في وطنهم. كما أوضح المتحدثون أسباب الهجرة وسبل معالجتها. هذا وسيقوم منتدى شارك الشبابي بطباعة كافة الأوراق التي نوقشت في الورشة في كتاب سيوزع على كافة المعنيين.

المطران عطاالله حنا يترأس صباح اليوم الأحد قداسا في عابود

قام سيادة المطران عطاالله حنا صباح اليوم الأحد بزيارة قرية عابود الفلسطينية قضاء رام الله حيث أقام القداس الألهي في كنيسة العذراء التاريخية. حيث قدم للكنيسة مجموعة من الأواني المقدسة التي تستعمل في الطقوس الكنسية. وفي نهاية القداس أقيم دعاء خاص من أجل مسيحيي العراق الذين يتعرضون للأستهداف والتهجير تعبيرا عن تعاطف مسيحيي الأراضي المقدسة مع أخوانهم مسيحيي العراق ، وكذلك مع كل الشعب العراقي الذي يعاني من ويلات الحرب.

موقع العرب - الناصرة
نشر: 2008-10-20 07:04:56 A A
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب