الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 06:02

حمادة عودة يحل رابعا في رالي بورا

عمر نصيرات مراسل
نُشر: 21/10/08 10:01

* كان الله في عوني لتحقيق هذه النتيجة والتي هي مفخرة ليس لي فقط بل للوسط العربي كله..

*  نجحت من الحصول على شهادة دولية FIA لسباقات الرالي والتي من خلالها يمكنني المشاركة في سباقات رالي دولية..

* هذا النجاح من عرق جبيني لقد اجتهدت كثيرا ولم يدعمني احد .. وتضايقني قلة الداعمين العرب، اصحاب رؤوس الاموال والمصالح الناجحة والمؤسسات الرسمية..


التحديات التي يضعها الناس نصب أعينهم ليست مجرد قصص وهمية نسمع عنها ونشاهدها في محطات التلفاز العالمية التي تهتم بشؤون كهذه، والأحلام والطموحات التي نضعها نصب اعيننا، ما احلاها عندما تتحقق بعد جهد وكد كبيرين.



فقد نجح سائق سباقات الرالي العربي حمادة عودة ابن كفر قاسم، من تحقيق طموحاته واحلامه، عندما حقق نتيجة مشرفة بحصوله على المرتبة الرابعة في سباق رالي "بورا" الذي اقيم في شمالي البلاد بالقرب من كريات اتا، تاركا وراءه سائقي رالي ذوي خبرة وتجربة كبيرة.



وقد حقق حمادة عودة والملاح الدائم الذي يرافقه ناصر عيسى، ضمن اشتراه الأولى والرسمي في سباقات الرالي والحاصل على رخصة رالي دولية FIA والتي من خلالها يمكنه الاشتراك في سباقات الرالي الدولية نتيجة زمنها (2:08:74).



وعن هذه النتيجة يقول حمادة عودة : "لا يسعني في هذا المقام الا انني احمد الله عز وجل فقد كان الله في عوني لتحقيق هذه النتيجة والتي هي مفخرة ليس لي فقط بل للوسط العربي كله، ولا ننسى ان هذه هي المشاركة الاولى لي في سباقات الرالي في الدولة ونجحت من تحقيق نتيجة والحصول على المرتبة الرابعة والتي فاقت كل التوقعات، وقد شاركت في سباقات اخرى خارج الدولة ونجحت من الحصول على مراتب متقدمة جدا مثل المرتبة الاولى والثاني".



وفي جواب على سؤالنا كيف وصل الى هذه السباقات قال عودة :"منذ الصغر كانت عندي هواية قيادة السيارات وتحولت هذه الهواية الى طموح وحلم وبدات افكر كيف احققه، وبدات اعمل بكد وأشارك في سباقات خارج الدولة، حتى نجحت من الحصول على شهادة دولية FIA لسباقات الرالي والتي من خلالها يمكنني المشاركة في سباقات رالي دولية وكذلك حصلت على رخصة ملاح، وتمكنت من شراء سيارة سباقات خاصة بي بمبلغ طائل جدا وانا العربي الوحيد الذي يملك سيارة سباقات متقدمة خاصة به، وبعد كل هذه النجاحات قررت المشاركة في سباقات الرالي في اسرائيل وكانت اول مشاركة لي في الاسبوع المنصرم والتي نجحت من خلالها بالحصول على المرتبة الرابعة في مجموعة سيارات سوبارو ايمبريزا".



وانهى حمادة عودة حديثه قائلا: "ان ما وصلت اليه لم يات من فراغ، ان هذا النجاح من عرق جبيني لقد اجتهدت كثيرا، ولم يدعمني احد فكل سباق كنت اشارك به كنت ادفع جميع مستحقاته الباهظة، وتضايقني قلة الداعمين العرب، اصحاب رؤوس الاموال والمصالح الناجحة والمؤسسات الرسمية لرياضيين ناجحين في شتى المجالات. واخيرا لا يسعني الا ان اقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من وقف بجانبي ودعمني وشاركني في جميع السباقات من اهل واصدقاء واعزاء، وشكر خاص للملاح العربي الذي سيرافقني في جميع سباقاتي ابن بلدي ناصر عيسى، وكذلك شكر لموقع العرب الذي يقول للوسط العربي عبر هذا اللقاء ان هناك سائق رالي من مدينة كفر قاسم يحقق الانجازات والانتصارات دون الركض وراء الشهرة."



وفي حديث لمراسلنا مع الي الباغ صاحب المرتبة الاولى في السباق قال: "لقد كان سباقا صعبا والنتيجة التي حققها السائق حمادة عودة نتيجة فاقت كل التوقعات، ومن ناحيتي ان المرتبة التي حصل عليها هي بمثابة المرتبة الاولى لان هذه اول مشاركة له في سباق الرالي ومن الصعب الحصول على مرتبة متقدمة في المشاركة. لاحظت انه سائق محترف، جدي نجح من السياقة في ازمان ممتازة، وكان سائقا بارزا، انه يملك قدرات كبيرة وسيطرة ممتازة على السيارة، اتوقع له تقدما سريعا وانه سيكون من الاوائل في فترة قصيرة اذا استمر في هذا".

 

مقالات متعلقة