الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 01:01

داليا ايتسيك توافق على اعادة

علي ابو الهيجاء
نُشر: 09/11/08 20:14

* غدا الاثنين التصويت على قانون فك دمج قرى الشاغور ..

* النائب محمد بركة: هناك ضرورة لاستمرار الجهود لتأمين الاغلبية المطلوبة لاقرار القانون كليا، والتفرغ من جديد للعمل على اقرار قانون فك دمج باقة الغربية جت.

بركة انتبه لدى تسلمه نتائج التصويت الاسمية إلى عدم وجود اسمه بين المصوتين، علماً انه كان اول المصوتين مع القرار فأيقن ان ثمة خطأ فني قد حدث، عندها طالب بإعادة التصويت.

*بالرغم من قرار اعادة التصويت، اللجنة الشعبية في الشاغور تقرر مواصلة الإضراب العام في كافة مرافق القرى الثلاثة.


وافقت رئيسة الكنيست الاسرائيلي داليا ايتسيك مساء اليوم (الاحد) على الاقتراح الذي تقدم به النائبان الطيبي وبركة لإعادة التصويت لفك الدمج في قرى الشاغور، والذي سيجري غداً الاثنين في جلسة الكنيست.
وكان النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية قد توجه الى رئيسة الكنيست معترضاً على ان صوته لم يحتسب نتيجة خلل فني.

داليا إيتسيك: عندما ارى واسمع نصر الله اعجب بشخصيته وقدراته ولكن سرعان ما ينقلب ذلك غضبا واحباطا لان قدراته لا تصب في المسار الايجابي
داليا ايتسيك

مكتب محمد بركة الاعلامي يصدر بياناً مؤكداً الخبر 
تلقى النائب محمد بركة، نائب رئيسة الكنيست، مساء اليوم الأحد، اتصالا من رئيسة الكنيست داليا ايتسيك، تبلغه فيه بقرارها أن يكون التصويت على قانون فك الدمج لقرى الشاغور مساء يوم غد الاثنين، بعد احياء الذكرى 13 لرئيس الحكومة الراحل يتسحاق رابين.
وكان النائب بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قد توجه برسالة صباح اليوم الأحد إلى ايتسيك، وثم أجرى معها اتصالا هاتفيا، وطالبها بأن يجري التصويت على قانون فك دمج قرى الشاغور مساء يوم غد الاثنين، نظرا لكون الكنيست سيخرج إلى عطلة انتخابات ابتداء من مساء يوم الاثنين وسيكون من الصعب خلال العطلة تجنيد الأغلبية التي يطلبها قانون كهذا، بأن لا تقل عن تأييد 50 نائبا.
ويذكر أن قانون فك الدمج قد سقط مساء الأربعاء، بعد أن اشارت النتيجة إلى أنه حصل على تأييد 49 نائبا، إلا أن رئيسة الجلسة في حينه، النائب بركة، وبعد أن تسلم نتائج التصويت الاسمية انتبه إلى عدم وجود اسمه بين المصوتين، في حينه أن شارك في التصويت خاصة وأن مبادر لهذا القانون وكان يرأس جلسة التصويت نفسها.
وقد اعترفت سكرتارية الكنيست بالخطأ، وقرر القائم باعمال رئيسة الكنيست شطب النتيجة وتأجيل عملية التصويت، وكان هناك شك في أن يجري التصويت مساء الاثنين.
إلا أن النائب بركة واصل جهوده كون أنه هو المتضرر من عدم وجود اسمه في النتيجة، وكونه نائبا لرئيسة الكنيست، واعتبر النائب بركة قرار ايتسيك بالانجاز الهام، وقال له اجتزنا عقبة ليست سهلة، وهناك ضرورة لاستمرار الجهود لتأمين الاغلبية المطلوبة لاقرار القانون كليا، والتفرغ من جديد للعمل على اقرار قانون فك دمج باقة الغربية جت.

وبالرغم من قرار اعادة التصويت، اللجنة الشعبية في الشاغور تقرر مواصلة الإضراب العام في كافة مرافق القرى الثلاثة

في الاجتماع الطارئ الذي انتهى قبل قليل قررت اللجنة الشعبية في قرى الشاغور (البعنة ودير الأسد ومجد الكروم) مواصلة الإضراب العام في القرى الثلاثة احتجاجا على عدم المصادقة على فك الدمج في الشاغور. وقد تقرر مواصلة النضال حتى إشعار آخر بهدف الضغط على أعضاء الكنيست للتصويت الى جانب القانون بفك الدمج في الشاغور.
ويضمن الإضراب كافة المرافق في القرى الثلاثة. اما البلدية التي ستبقى أبوابها مغلقة، الى جانب المدارس والروضات والثانويات، فروع البريد والبنوك.

اللجنة الشعبية في الشاغور تقرر قبل قليل مواصلة الإضراب العام في كافة مرافق القرى الثلاثة


وما زالت اللجنة بانتظار قرار رئيسة الكنيست دالية ايتسيك لتعلن عن تقديم قانون فك الدمج في الشاغور للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة، كل ذلك قبل مراسيم الذكرى الـ 13 لاغتيال رئيس الحكومة السابق يتسحاق رابين غدا في الكنيست. ويأمل أهالي القرى الثلاث بان يصادق على القانون بعد ان توجهوا الى كافة أعضاء الكنيست والضغط عليهم من اجل التصويت الى جانب القانون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246269.93
BTC
0.51
CNY