اغلاق
اغلاق

أخبار

تقرير انتخابي في ام الفحم والفريديس

* الشيخ خالد حمدان يفوز برئاسة بلدية ام الفحم 

*عز الدين عماش يفوز برئاسة مجلس محلي جسر الزرقاء 

* يونس مرعي يفوز برئاسة مجلس محلي الفرديس 

*جولة انتخابية ثانية بين زهير يحيى والمحامي نزيه مصاروة على رئاسة مجلس محلي كفرقرع


اسفرت النتائج الانتخابية للانتحابات التي اقيمت يوم امس الثلاثاء في مدينة ام الفحم كفرقرع وقرى الساحل جسر الزرقاء والفرديس ,نتائج عادية وغير مفاجئة , بحيث فاز الشيخ خالد حمدان برئاسة بلدية ام الفحم وحصل على  12330 ,اما الشيخ طاهر العلي والذي حصل على  5285 فحل في المكان الثانية , اما نتائج الاصوات للعضوية فكانت على النحو التالي , : الكتلة الاسلامية (ك) - (8 اعضاء ) ، الجبهة الاسلامية (هـ) - عضوان ، التجمع (ض) - عضو ، الجبهة (و) - عضو ، ابناء البلد (أد) -عضو ، الكرامة (ع) : لم تجتز النسبة ، الوفاق : (ق ف ) عضو .


خالد حمدان

عز الدين عماش رئيس المجلس في جسر الزرقاء:
اما في قرية جسر الزرقاء فقد فاز عز الدين عماش برئاسة المجلس المحلي بفارق 14 صوتا على منافسه الرئيس الحالي الشيخ مراد عماش , فقد حصل عز الدين عماش على  نسبة 48,9% من الاصوات بينما حصل الشيخ مراد عماش على 48,6% .

يونس مرعي رئيس مجلس محلي الفريديس:
وفي قرية الفرديس فاز يونس مرعي برئاسة المجلس المحلي في الفرديس بحيث حصل  على 2895 صوتا ومحمد صالح شكري حصل على 1349 في المكان الثاني. 
اما نتائج الانتخابات للعضوية فكانت على النحو التالي , العدل والاصلاح (أل) - (3 مقاعد) ، الاخلاص (ط ) : مقعد ، البر والتقوى ( ن) مقعدين ، العلم والايمان (ع أ) مقعدين ، الفريديس اولا (ن أ) مقعد ، النهضة والحق (ق) مقعد ، الحزب القومي العربي (ق ع ) مقعد .


يونس مرعي


نزيه مصاروة وزهير يحيى في جولة انتخابية ثانية في كفرقرع:
وفي قرية كفرقرع لم تحسم نتائج الانتخابات من الجولة الاولى والتي تنافس على رئاسة المجلس ليس اقل من ثمانية مرشحين على رئاسة المجلس المحلي وقد انتقل الى المرحلة الثانية , المحامي نزيه مصاروة وحصل على 1487 صوتا , وزهير يحيى الرئيس الحالي حصل على  1438 ونواف مصالحة حصل على 1432 في المكان الثالث , ومن المتوقع ان تكون الجولة الثانية في الخامس والعشرين من الشهر الجالي . اما نتائج العضوية للمجلس البلدي في كفرقرع فكانت على النحو التالي: أ م : 1369 صوتا، ، ن ر : 1351 صوتا، ق : 1241 صوتا ، ع د : 1224 صوتا, س ر : 819 صوتا ، ، ج د : 828 صوتا ، أ د : 1080 صوت , ن : 150 صوتا.


زهير يحيى

هذا وتجدر الاشارة الى ان سير عملية الانتخابات في قرى الفرديس وجسر الزرقاء وكفرقرع ومدينة ام الفحم تميزت بالاحترام والتسامح ما بين مختلف المرشحين والمؤيدين وجرت بانتظام ولم تسجل أي خلل في أي من صناديق الاقتراعات .


نزيه مصاروة

تقرير: ابراهيم ابوعطا مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2008-11-12 10:34:22 A A
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب