طباعة الصفحة
التاريخ: 2012-03-05 20:58:02
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
آخر تحديث: 2012-03-06 07:30:38
بالصور:رحلة ممتعة مع العرب الى ليتوانيا الخلابة

ليتوانيا هي دولة تقع في شمال أوروبا وجنوب لدول البلطيق الثلاث


ليتوانيا هي دولة تقع في شمال أوروبا، وجنوب لدول البلطيق الثلاث. تقع على طول الشاطئ الجنوبي الشرقي البحر البلطيق، وتشترك في الحدود مع لاتفيا في الشمال، وروسيا البيضاء إلى الجنوب الشرقي، وبولندا، ومعتزل كالينينغراد الروسية إلى الجنوب الغربي. عبر بحر البلطيق إلى الغرب تكمن السويد والدنمارك. ويبلغ عدد سكانها 3.2 مليون نسمة. عاصمتها وأكبر مدينة هي فيلنيوس.

 

خلال القرن 14، كانت ليتوانيا أكبر بلد في أوروبا : روسيا البيضاء في الوقت الحاضر، وأوكرانيا، وأجزاء من بولندا وروسيا أراضي دوقية ليتوانيا. مع الاتحاد لوبلان من 1569، وشكلت ليتوانيا وبولندا والدولة الجديدة، والبولندية ithuanian 揕 鈥 الكومنولث. واستمرت الكومنولث أكثر من قرنين من الزمان، حتى البلدان المجاورة تفكيك منهجي 1772 حتي 1795، مع الإمبراطورية الروسية ضم معظم أراضي ليتوانيا.

 

موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الى جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il   

بامكانكم ارسال مواد وصور لموقع العرب على العنوان alarab@alarab.co.il