اغلاق
اغلاق

صحة

خل التفاح: فوائده الصحية عديدة ويساعد بالتخلص من الدهون

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
الخميس, 04 نيسان 2013 14:29:24

أثبتت إحدى الدراسات أن تناول ملعقتين من الخل مع الطعام تقلّل من كمية الطعام المستهلك بنسبة 20%



يملك خل التفاح طعماً حاداً وثاقباً، ما يجعل القِلّة يشربونه بشكل مباشر دون إضافته إلى الطعام. مع ذلك، يحمل الخل فوائد صحية عديدة، أهمها حرق الدهون والمساعدة على خسارة الوزن الزائد. إليك أفضل الطرق لتناوله:

خل التفاح: فوائده الصحية عديدة ويساعد بالتخلص من الدهون
صورة توضيحية

- تناول الخل مع الطعام:
أثبتت إحدى الدراسات أن تناول ملعقتين من الخل مع الطعام تقلّل من كمية الطعام المستهلك بنسبة 20%. إذا خل التفاح يساعد على الشعور بالشبع والتقليل من كمية الطعام المرغوب بها في كل مرّة.

- خل التفاح قبل وجبة الطعام:
ينصح بعض الأطباء بخلط ملعقتين من خل التفاح في كوب مياه، وشربها قبل كل وجبة طعام كخطوة للحدّ من الشهية. لم تخرج أي دراسة علمية تثبت فاعلية هذه الخطوة إلا أن بعض الناس قد لمسوا فاعليتها بخسارة بعض الوزن الزائد.

- الخل في الصلصات بدلاً من الدهون:
إختاري الخل لتحضير الصلصات الصحية. جرّبي خل البالزاميك، أو صلصة الخل مع القليل من زيت الزيتون. هذه صلصات خالية من الدهون والسعرات، على عكس الصلصات الأخرى الغنية بالدهون والتي تحتوي على 200 سعرة حرارية. يمكنك إضافته الى صدر الدجاج المشوي مع القليل من الأعشاب المطيّبة لتضفي إليه طعماً لذيذاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net  
 

تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:

مدمنو الألعاب الإلكترونية معرضون للتلف الدماغي وصفة طبيعية لتفتيح لون الشعر تحت أشعة الشمس
توصيات الزوار
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري