الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

صدور العدد الأول من مجلة بين الدوالي مجلة الجامعيين والأكاديميين العرب

كل العرب
نُشر: 14/10/10 22:05,  حُتلن: 17:17

بين الدوالي هي مجلة أكاديمية عربية، بادرت إليها مجموعة طلاب جامعيون وأكاديميون عرب من مناطق مختلفة في البلاد

صدر هذا الأسبوع العدد الأول من مجلة "بين الدوالي" الشهرية والتي سيتم توزيعها مجاناً على الجامعيين والأكاديميين العرب في معظم الجامعات ومعاهد التعليم العالي في البلاد.

 

"بين الدوالي", هي مجلة أكاديمية عربية، بادرت إليها مجموعة طلاب جامعيون وأكاديميون عرب من مناطق مختلفة في البلاد بهدف التواصل بينهم وتبادل التجارب والنصائح وخصوصاُ مع الطلاب الجدد.

توزيع العدد الأول
أعرب الاتحاد العام للطلاب عن ترحيبهم بالفكرة وقاموا بدورهم بإبداء اهتمام كبير بالموضوع، وقد قام السيد حسّان طوافرة، مدير الوحدة لتطوير ودعم الطلاب العرب في إسرائيل بالمساعدة والتنسيق اللازمين لتسهيل عملية توزيع المجلة على كافة لجان الطلبة في الجامعات والكليات. هذا وقد تم توزيع العدد الأول, والذي طُبع بـ 25 ألف نسخة, على أكثر من 30 مؤسسة تعليمية منها: جامعة حيفا, جامعة تل أبيب, كلية القاسمي, كلية سخنين كلية نتانيا, كريات اونو, , بيت بيرل, الكلية العربية للتربيه حيفا, تل حاي, الكرمل, سمينار هكيبوتسيم, اورط براودا, اورانيم, احفا, شاعري مشباط, بين تحومي هرتسليا والعديد.

مجلة اجتماعية شاملة
يقول السيد عبد الله إبراهيم، أحد القائمين على إصدار "بين الدوالي": "كنا نشعر دائماً، بأننا إذا لم ننتم إلى حزب سياسي معين في الجامعة، فإنه لن يكون بإمكاننا أن نتواصل سوياً. لم يكن كافيا أن نكون طلابا وأكاديميين، إذ أن أغلب النشاطات الاجتماعية تقام في الجامعة على أساس سياسي وحزبي. ذا ارتأينا أن نقوم بإصدار مجلة اجتماعية شاملة، لا تتبع لأي فئة. تسعى لأن تكون لكل الطلاب وللتواصل معهم وتفتح المجال أمام الجميع للتعبير عن الرأي وبشكل حر".

مقالات متعلقة