الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

الطيبي يكشف للعرب: انفراج أزمة حج أهالي الأسرى بعد تدخل خادم الحرمين

كل العرب
نُشر: 08/11/10 10:44,  حُتلن: 13:46

النائب د. أحمد الطيبي:

قضية حج اهالي الأسرى من عرب 48 والقدس الشرقية المحتلة وجدت طريقها للحل وهذه بشرى نزفها لأهلنا

نحن مرتاحون جدا بعد حل هذه المشكلة لهذا القطاع من شعبنا الذي قدم التضحيات ونحن مدينين لهم دائما وابدا وننحني لأهاليهم إجلالا وإكراما

عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين يثني على دور سفير فلسطين في الأردن عطا الله خيري والسفير الفلسطيني في السعودية جمال الشوبكي والنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي في حل هذه الأزمة

قال النائب الدكتور احمد الطيبي في حوار لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على توجهنا حول قضية حج أهالي اسرى عرب 48 والقدس الشرقية المحتلة- قال "إن قضية حج اهالي الأسرى من عرب 48 والقدس الشرقية المحتلة وجدت طريقها للحل وهذه بشرى نزفها لأهلنا".


النائب الطيبي

وقال النائب الدكتور أحمد الطيبي في سياق رده:"إننا بالتعاون مع وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع وطاقم وزارته وقدورة فارس رئيس نادي الأسير، كنا على تواصل دائم في الأيام الأخيرة، وقد أجرينا اتصالات مع السفير الفلسطيني في الرياض جمال الشوبكي بعد أن أصدر الرئيس محمود عباس تعليماته الواضحة بحل هذه القضية بكل طريقة ممكنة، وقد تم التوجه الى خادم الحرمين الذي تفهم المعضلة وأهمية هذه المكرمة لعائلات أسرى 48 وأسرى القدس المحتلة وأصدر قرارا بإعطاء التأشيرات من القنصلية السعودية في عمان، وحتى نهاية اليوم الاثنين سيتم الانتهاء من كل هذه الإجراءات".

انفراج الأزمة
وعبر الطيبي عن ارتياحه الشديد من التطورات الأخيرة وانفراج الأزمة التي أحدثت ضجة كبيرة بعد أن أبدى اهالي اسرى عرب 48 والقدس الشرقية استياءهم من عدم السماح لهم بالحج لكونهم لا يملكون تأشيرات. واضاف الطيبي:"نحن مرتاحون جدا بعد حل هذه المشكلة لهذا القطاع من شعبنا الذي قدم التضحيات ونحن مدينون لهم دائما وابدا وننحني لأهاليهم إجلالا وإكراما". وتابع الطيبي:" نتمنى لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وحسن الدعاء".

وزير شؤون الأسرى والمحررين يثمن دور الطيبي في حل الأزمة

وأثنى وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، اليوم الإثنين، على الجهود التي بذلها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن ورئيس الوزراء د.سلام فيّاض لحل الأزمة المتعلقة باقتطاع 200 مقعد من حجاج القدس وأراضي الـ48 والأردن مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني كيانا واحدا. وأشاد قراقع بمكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله للأسرى والشهداء، معتبرا ذلك دعماً لهم واحتراماً لصمودهم وتقديراً لبطولاتهم ومعاناتهم، واعتبر تدخل جلالته بمثابة إضافة نوعية لما حمله من أثر معنوي كبير على نفوس ذوي أسرى القدس والداخل. وثمّن الوزير قراقع الدور لسفير دولة فلسطين في الأردن عطا الله خيري وسفير دولة فلسطين في السعودية جمال الشوبكي والنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي في حل هذه الأزمة. ووجه قراقع تحية إحترام وتقدير لنادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا لشؤون الأسرى وكتلة فتح البرلمانية ونواب المجلس التشريعي وجمعية الأسرى المحررين لجهودهم في حل هذه الأزمة وللوقفة الوطنية المشرفة والصادقة تجاه ذوي الأسرى والمعتقلين.

قدورة فارس رئيس نادي الأسير يوجه شكره للنائب الطيبي
هذا وعمم قدورة فارس رئيس نادي الاسير بياناعلى وسائل الاعلام شكر من خلاله النائب الدكتور أحمد الطيبي على سعيه ومجهوده الكبير الذي بذله من أجل حل مشكلة اهالي الاسرى من عرب 48 والقدس الشرقية.


صورة توضيحية

صور من المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة متابعة أسرى الحرية في الناصرة حول القضية 
 









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY